مصادر بالسياحة تتوقع ارتفاع إشغالات فنادق شرم الشيخ لـ70% خلال العيد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر بالسياحة تتوقع ارتفاع إشغالات فنادق شرم الشيخ لـ70% خلال العيد

كتب- طاهر القطان:
نشر في: السبت 24 يونيو 2017 - 2:43 م | آخر تحديث: السبت 24 يونيو 2017 - 2:43 م
• مستثمرو جنوب سيناء يشيدون باستجابة «السياحة» لتشجيع وتحفيز الطيران لشرم الشيخ
توقعت مصادر سياحية، أن ترتفع نسب إشغالات فنادق شرم الشيخ خلال فترة عيد الفطر إلى أكثر من 70 % بسبب زيادة الحركة السياحية الوافدة من أسواق لبنان والأردن وإيطاليا وأوكرانيا إلى جانب السياحة الداخلية التى سيكون لها نصيب الاسد خلال هذه الأيام، ويأتى ذلك بعد أن شهدت مدينة شرم الشيخ أكبر انخفاض فى نسب اشغالات الفنادق خلال الفترة الماضية، على خلفية تداعيات حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015 وقيام أهم الدول المصدرة للسياحة إلى مصر بفرض حظر السفر إليها.

وأشاد مستثمرو السياحة بجنوب سيناء برئاسة هشام على باستجابة وزارة السياحة لطلبات مستمثرى جنوب سيناء وشرم الشيخ لتشجيع الطيران إلى مدينة شرم الشيخ برفع قيمة التحفيز على الطيران العارض "الشارتر" إلى شرم الشيخ إلى 3 آلاف دولار وتخفيض الحمولة إلى 60%، وذلك لزيادة حركة الطيران إلى شرم الشيخ وبما لا يخل بضوابط وبرامج تحفيز الطيران.

وقال عضو لجنة تسويق شرم الشيخ رامى رزق الله، إن اللجنة ستعقد اجتماعا خلال الأيام القليلة القادمة، مع يحيى راشد وزير السياحة لتحديد الأسواق التى سيتم التسويق بها بعدما خصصت الوزارة 10 ملايين دولار لتحفيز الطيران إلى مطار شرم الشيخ.

وأضاف رزق الله أن الأسواق الرئيسية بدأت العودة إلى شرم الشيخ خاصة ألمانيا وإيطاليا، وسيشهد موسم الشتاء المقبل نسب حجوزات مرتفعة من تلك الأسواق، لافتا إلي أن اللجنة تدرس آلية وتوقيت التسويق المناسب بالأسواق الواعدة مثل أوكرانيا وبيلا روسيا ولاتونيا وكازاخستان، إلا أن ما يعطل نموها هو نقص خطوط الطيران خاصة أن تركيا تمنح طائرات الشارتر الوافدة من تلك الدول 6 آلاف دولار.

كان يحيى راشد وزير السياحة عقد اجتماع قريب مع مستثمري جنوب سيناء وشرم الشيخ تم خلاله مناقشة العديد من القضايا التي تهم السياحة وخاصة مدينة شرم الشيخ لإيجاد حلول لتنشيط السياحة الى هذا المقصد السياحي الهام، وذلك في إطار خطة عمل وزارة السياحة لزيادة الحركة السياحية لمصر وخاصة مدينة شرم الشيخ.
وأعطى الوزير توجيهاته لهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة لتخصيص مبلغ 10 مليون دولار لتنفيذ حملة للترويج والتسويق لمدينة شرم الشيخ.

من ناحيته قال الدميري، إن مدينة شرم الشيخ تأثرت نتيجة غياب السائحين الروس والإنجليز، والذين كانا يمثلا السوقين الرئيسيين لها، مضيفا أن الهيئة ستعكف على وضع الآلية والتصور النهائي وتحديد الأسواق المستهدفة من تلك الحملة، وذلك بالتنسيق مع مستثمري شرم الشيخ، على أن يتم البدء فيها بأقصى سرعة، لافتا الى أنه من المقرر أن تستغرق الحملة 6 أشهر من تاريخ البدء فيها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك