دانيال داى لويس بعد اعتزاله التمثيل: تحية كبيرة لكل من ساهم فى نجاحى - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دانيال داى لويس بعد اعتزاله التمثيل: تحية كبيرة لكل من ساهم فى نجاحى


نشر في: السبت 24 يونيو 2017 - 9:32 م | آخر تحديث: السبت 24 يونيو 2017 - 9:32 م

ما زالت أصداء إعلان النجم البريطانى الشهير دانيال داى لويس، الحاصل على 3 جوائز أوسكار، اعتزاله التمثيل نهائيا تلقى بظلالها على هوليوود سواء بين النجوم والمخرجين أو بين جمهور النجم الكبير، حيث عبر كثير من السينمائيين عن حزنهم لابتعاد نجم موهوب ومحبوب بحجم دانيال عن معشوقته السينما.
وكانت ليسلى دارت، مديرة أعماله، قد صرحت بأن دانيال داى لويس البالغ من العمر 60 عاما لن يعمل ممثلا بعد الآن». وأضافت «أنه ممتن بشدة لكل المتعاونين معه ولجمهوره على مدى السنوات الطويلة».
وكشفت ليسلى أن هناك الفيلم الجديد «The Phantom Thread» والذى سيطرح نهاية العام الحالى سيكون آخر أعمال لويس السينمائية، وأنه قرر اعتزال التمثيل نهائيًا من دون رجعة، لأسباب شخصية.
ووجه دانيال الشكر لجميع من ساهموا فى نجاحه، عبر سنوات مسيرته الفنية الحافلة، كما وجه عبر بيان خاص الشكر لجميع محبيه ومعجبيه حول العالم قائلا: تحية كبيرة وخاصة من كل قلبى للجميع
وقد استقبل الجمهور من عشاق لويس خبر اعتزاله بصدمة كبيرة، خاصة وأنه يحتل مكانة خاصة بين نجوم جيله جعلته الوحيد الذى حصد ثلاث جوائز أوسكار.
قدم داى لويس مشوارًا حافلًا فى السينما وفاز داى لويس بثالث جائزة أوسكار فى عام 2013 عن دوره فى فيلم «لينكولن» الذى جسد فيه دور الرئيس الأميركى الراحل أبراهام لينكولن.
وفاز من قبل بجوائز الأكاديمية عن دوره فى فيلم «ماى لفت فوت» فى عام 1989 وعن دوره فى فيلم «ذير ويل بى بلاد» فى عام 2007 ورشح للجائزة عن دوره فى فيلم «عصابات نيويورك» فى عام 2002. وقد اختارته مجلة تايم أفضل ممثل فى العالم عام ٢٠١٢.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك