فيديو.. «مناهضة ختان الإناث»: متابعة النيابة العامة لتلك الجرائم أمرًا مبشرًا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «مناهضة ختان الإناث»: متابعة النيابة العامة لتلك الجرائم أمرًا مبشرًا

الدكتورة فيفان فؤاد منسق الاستراتيجية القومية لمناهضة ختان الإناث
الدكتورة فيفان فؤاد منسق الاستراتيجية القومية لمناهضة ختان الإناث
كتبت - مارينا نبيل:
نشر في: الأربعاء 24 مايو 2017 - 11:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 24 مايو 2017 - 11:26 ص

قالت الدكتورة فيفان فؤاد منسق الاستراتيجية القومية لمناهضة ختان الإناث، إن مباشرة النيابة العامة لتحقيقات جرائم ختان الإناث أمرًا مبشرًا، خاصة مع انتشار بعض الأصوات التي قالت إن المجتمع لن يتمكن من تنفيذ قانون تغليظ العقوبة على هذه الجريمة.

وأضافت «فؤاد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، في برنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الثلاثاء، أن متابعات النيابة يطمئن المجتمع بأن جهات التحقيق تنفذ القانون بشكل جدي، وأن القانون سيكون رداعًا لكل شخص يحاول سلب حق الفتاة في حياة صحية ونفسية كريمة، مؤكدة أن عملية الختان لا علاقة لها بحماية أخلاق الفتاة.

وأشارت إلى بعض محاولات التحايل على القانون من خلال إجراء هذه العمليات بالبيوت بدلًا من المستشفيات، بجانب القول إن الفتاة كانت بحاجة إلى تدخل جراحي في هذه المنطقة، موضحة أن القانون يقول بصريح العبارة إن «كل من أجرى أي تدخل على الجهاز التناسلي الخارجي للأنثى يعاقب بالسجن من 5 إلى 7 سنوات».

وتابعت: «القانون يحاول حماية الأطباء الذين يجرون تدخلات جراحية لأسباب طبية ليست ختان، ولا بد إثبات أن هذا التدخل الطبي منصوص عليه في كتب الطب وله إجراءات طبية متفق عليها».

وأكدت أن كبار أطباء الجراحة والنساء والتوليد في مصر، أكدوا أنه لا يوجد فتاة تحتاج إلى عملية الختان، موضحة أن هذه العملية تتم لأسباب تتعلق بأخطاء خاطئة بأن هذا الإجراء يجعل البنت أكثر أدبًا وأخلاقًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك