السياحة تفتتح مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صينى السبت المقبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة تفتتح مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صينى السبت المقبل

صفية منير
نشر في: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 11:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 11:37 م

تفتتح وزارة السياحة السبت المقبل فاعليات مهرجان الأفرو صينى الثالث، والذى تستمر فاعلياته لمدة 6 أيام.
وقال مصدر بوزارة السياحة: إن المهرجان سيكون بمثابة ملتقى يشمل كل أنواع الفنون التشكيلية، والنحت، والتصوير، وعروضا لفرق فنية، مشيرا إلى أن الهدف من الفاعلية نقل صورة حضارية من خلال الفنون المختلفة، كما يتضمن الملتقى تكريم لذكرى الزعيم الراحل نيسلون مانديلا.
وحسب المصدر فإن المهرجان يتضمن عروضا من دول تونس، ونيجيريا، وزيمبابوى، وغانا، وتنزانيا، وجنوب السودان، مشيرا إلى أن الصين ستشارك بـ 4 فرق فنية، فيما سيتم تنظيم الفاعليات فى شارع المعز وحديقة الأزهر، ومستشفى 57357.
وأكد أن الهدف من تنظيم المهرجان التأكيد على أهمية السوق المصرية بالنسبة للقارة الإفريقية، والتى أصبحت محط أنظار السائح الصينى، لاسيما أن الصين من أكبر الأسواق التى يخرج منها سياحة للعالم، فضلا عن ارتفاع معدل انفاق السائح منها.
قال أبو المعاطى شعراوى، المستشار السياحى للصين: إن أعداد السياحة الوافدة إلى مصر من بكين تشهد زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضى، مشيرا إلى أن أرقام النصف الأول من العام الحالى تدل على أن مصر تحتل المركز الأول على مستوى الدول الإفريقية، وفى المركز السابع كأكثر الوجهات السياحية المفضلة لدى السائح الصينى.
جدير بالذكر أن مصر للطيران تسير رحلتين أسبوعيا إلى هونج كونج عبر بانكوك، ومن المتوقع تسيير خط آخر نهاية أكتوبر بين تشنجدو والقاهرة بواقع رحلتين فى الأسبوع.
وبلغت أعداد السياحة الصينية فى 2015 نحو 115 ألف سائح، وفى 2016 نحو 180 ألفا، لكنها ارتفعت العام الماضى إلى 300 ألف سائح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك