«الكهرباء» تتعاقد مع «بصيرة» لإجراء استطلاع عن جودة الخدمة المقدمة للمشتركين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكهرباء» تتعاقد مع «بصيرة» لإجراء استطلاع عن جودة الخدمة المقدمة للمشتركين

محمد صلاح:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 1:12 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 1:12 م

• «جنوب القاهرة للكهرباء»: إجراء تحاليل مخدرات «ليس جديد».. ويتم أخذ عينات عشوائية


تعاقدت الشركة القابضة لكهرباء مصر مع المركز المصري لبحوث الرأي «بصيرة»؛ لإجراء استطلاع للرأي عن جودة الخدمة المقدمة للمشتركين، ورصد رضا العملاء عن كافة الخدمات المقدمة لهم، وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وقالت وزارة الكهرباء، في بيان لها اليوم، إنه سيتم تفعيل الاستطلاع في كل من شركتي مصر العليا ومصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، وذلك كمرحلة تجريبية لمدة شهر واحد تمهيداً لتعميمها على باقي شركات الكهرباء بعد أن تثبت نجاحها، علما بأن هناك بعض شركات التوزيع قامت باجراء استطلاع للرأي بهدف رفع مستوى الخدمة.

وأضافت أن قطاع الكهرباء انتهى من تطوير 456 مركز خدمة من إجمالي 480 مركزا، إذ أنه من المستهدف الانتهاء من تطوير المراكز المتبقية بنهاية العام الجاري، الأمر الذي أدى لتحسن ترتيب مصر في مؤشر الحصول على الكهرباء من المركز 145 في عام 2015 إلى المركز 89 في عام 2018، أي بتحقيق تقدم 56 مركزا، كما تحسن ترتيب مصر في تقرير التنافسية العالمية بالنسبة لمؤشر جودة التغذية الكهربائية من المركز 121 في عام 2014 إلى المركز 63 في عام 2017، أي بتحقيق تقدم 58 مركزا.

وجدير بالذكر أنه تم تخصيص الخط الساخن «121»، والذي يغطي كافة أنحاء الجمهورية ويعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال الشكاوى الفنية والتجارية وتلقي البلاغات والرد على الاستفسارات عن الخدمات المقدمة للمواطنين، وتم إسناد هذه الخدمة لشركة متخصصة؛ لضمان الشفافية والمصداقية، ويتم تقديم تقارير دورية يتم عرضها على الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لمتابعة مستوى الأداء.

وتأتي مثل هذه الخدمات لرفع مستوى الأداء بالشركات، ورفع مستوى الخدمة المقدمة، والتأكد في النهاية من وصول الخدمة لأفضل صورها.

وفي سياق متصل، قال مصدر مسئول بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إنه سيتم خلال الفترة الحالية اختيار عينات عشوائية من العاملين بقطاع كهرباء شبكات المعادي التابع للشركة عن طريق إدارة شئون الأأفراد، وذلك لإجراء تحاليل طبية خاصة بتعاطي المخدرات في خلال 15 يوما من العاملين بالشبكة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن ذلك يهدف للحفاظ على العاملين بمختلف قطاعات وإدارات الشركة من تعاطي المواد المخدرة حفاظا على صحتهم، مؤكدا أنها ليست المرة الأولى داخل الشركة التي يتم أخذ عينات من العاملين لتحليلها بمستشفى الكهرباء لبيان من يتعاطى المخدرات من عدمه؛ وذلك لتوقيع أقصى العقوبات القانونية على من يثبت تعاطيه للمخدرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك