«تعليم السويس»: وقف الدراسة بـ3 مدارس لخطورة المباني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تعليم السويس»: وقف الدراسة بـ3 مدارس لخطورة المباني

محمود محمد هاشم:
نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 12:05 م | آخر تحديث: الأحد 23 سبتمبر 2018 - 12:05 م

قال وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس عبدالحافظ وحيد، اليوم الأحد، إن هناك 3 مدارس توقفت فيها الدراسة لخطورتها على الطلاب، وفق تقرير هيئة الأبنية التعليمية، مع تحويلهم لفترة مسائية لحين إنشاء مباني جديدة.

وأوضح عبدالحافظ وحيد في تصريحات صحفية، أن تقرير الهيئة الأسبوع الماضي، أفاد بضرورة إخلاء المدارس الثلاث، لخطورتها الداهمة وتصدعها، ونقلهم الطلاب للدراسة فترة مسائية بمدارس مجاورة، لافتاً إلى أنه من المنتظر هدم منشآتها وبناء مباني جديدة خلال أيام.

وأشار وحيد إلى أن المدارس هى «الأنصاري» الابتدائية، وتم نقل طلابها لمدرسة «الخليلية» الابتدائية في فترة مسائية، و ونقل مدرسة «الحرية» الإعدادية بنات للدراسة إلى مدرسة «الإمام مالك» الابتدائية، بينما تقرر نقل تلاميذ مدرسة «الجناين» الابتدائية القديمة إلى مدرسة «جمال عبدالناصر»، بشكل دائم لحين إنشاء مباني شاملة بدلاً من المتصدعة في المدارس الثلاث.

وفي السياق ذاته، انتقلت إدارة وطالبات مدرسة السويس الثانوية القديمة بنات، لمدرسة السويس الإعدادية القديمة بنات، بشكل مؤقت لحين انتهاء أعمال الصيانة والترميم والتي تستغرق أسبوعين.

وأرجع وحيد تأخر الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة، للإجراءات الروتينية، لافتاً إلى أن الخطة الاستثمارية تم اعتمادها في 15 يوليو الماضي، وبعد 5 أيام فقط أسندت هيئة الأبنية التعليمة أعمال الترميم لمقاول، مشدداً على أن تعليم السويس يسعى للانتهاء من أعمال الإنشاء والصيانة في المدارس الأربعة سريعاً ليعود الطلاب لأماكنهم بشكل طبيعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك