«البيئة» تنظم برنامجا تدريبيا لدمج التنوع البيولوجي في الصحافة المصرية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البيئة» تنظم برنامجا تدريبيا لدمج التنوع البيولوجي في الصحافة المصرية

ياسمين فؤاد - وزيرة البيئة
ياسمين فؤاد - وزيرة البيئة
إسلام عبد المعبود
نشر في: السبت 23 يونيو 2018 - 11:27 ص | آخر تحديث: السبت 23 يونيو 2018 - 11:27 ص

افتتح بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، اليوم، البرنامج التدريبي الخاص بالإعلاميين المتخصصين في العمل البيئي؛ بهدف دمج مفاهيم التنوع البيولوجي في الصحافة المصرية، والذي يعقد تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لمدة 5 أيام، بحضور قيادات الوزارة المعنية وعدد من الإعلاميين المختصين فى العمل البيئي، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة البيئة وجمعية كتاب البيئة والتنمية.

وقالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن البرنامج يأتي استمرارا لاستعدادات وزارة البيئة لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لإتفاقية التنوع البيولوجي الـ14 خلال شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، يتضمن البرنامج توضيح مفهوم التنوع البيولوجي في مصر ودور محميات البحر الأحمر بشكل خاص في الحفاظ على الثروات الطبيعية، بالإضافة إلى عرض أهمية المحميات الطبيعية كركيزة للسياحة البيئية في مصر من خلال تنظيم زيارة حقلية بحرية إلى جزيرة الجفتون للتعرف على التنوع البيولوجي لتلك المحمية كنموذج لمحميات بالبحر الأحمر.

ويشمل البرنامح عرض دور الصحافة البيئية في إدماج مفاهيم حماية وصون التنوع البيولوجي في حياة المواطنين وأهمية الحفاظ على الثروات الطبيعية الموجودة داخل محميات مصر الطبيعية للحفاظ على التنوع البيولوجي، إلى جانب جهود وزارة البيئة في استضافة مؤتمر اتفاقية الأطراف للتنوع البيولوجي وأهميته لمصر ودوره في ادماج قضايا التنوع في القطاعات التنموية في مصر والعالم.

كما يشمل البرنامج العمل على الخروج بعدد من التوصيات لوضع أطر التعاون بين الوزارة والجهات الإعلامية لوضع خطة للترويج لمؤتمر الأطراف الرابع عشر.

جدير بالذكر أن جمعية كتاب البيئة والتنمية انشئت منذ ما يقرب من 24 عاما بهدف المساهمة في حماية البيئة في مصر بدمج قضايا البيئة في حياة المواطنين من خلال تنظيم الحملات الإعلامية؛ للحد من التلوث ونشر الوعي البيئي، علاوة على حشد الرأي العام للتصدي للأزمات البيئية. وقد تم توقيع البروتوكول بين الجمعية ووزارة البيئة خلال شهر يناير الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك