رئيس «مسافرون»: «تصوير الدراما والسينما في المدن السياحية والأثرية دعاية مباشرة لمصر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «مسافرون»: «تصوير الدراما والسينما في المدن السياحية والأثرية دعاية مباشرة لمصر»

دكتور عاطف عبد اللطيف
دكتور عاطف عبد اللطيف
كتب - طاهر القطان
نشر في: السبت 23 يونيو 2018 - 2:25 م | آخر تحديث: السبت 23 يونيو 2018 - 2:25 م

«مسافرون» تطالب بتسهيلات تشجع صناع السينما على التصوير بالمناطق السياحية والأثرية


طالب عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم، بضرورة التوسع وتوفير التسهيلات من الجهات المعنية؛ لتصوير الأعمال الدرامية والفنية في المناطق السياحية والأثرية بمختلف محافظات مصر.

وأكد رئيس جمعية «مسافرون» للسياحية في تصريحات صحفية، أن الدراما والسينما يساعدان كثيرا في زيادة الحركة السياحية، حيث أن هناك بلادًا استطاعت جذب الملايين من السياح من خلال صناعة الفن مثل تركيا وإسبانيا، وبالفعل الأعمال الدرامية داخل المنتجعات السياحية المصرية تساعد كثيرًا في ارتفاع نسبة الإشغالات الفندقية بالمدن السياحية.

وضرب «عاطف» مثالا بمسلسل «بالحجم العائلي» للنجم يحيى الفخراني، الذي تم تصويره بمرسى علم وسلط الضوء على المدينة الجميلة من خلال إذاعة المسلسل في مصر والوطن العربي وساعد في زيادة الإقبال على مرسى علم وزيارتها للاستمتاع بجمالها ومناظرها الطبيعية وهذا ما حدث أيضا في العام الماضي في مدينة أسوان من خلال مسلسل «جراند أوتيل».

وشدد رئيس جمعية «مسافرون» للسياحة على دعم ومساندة فكرة تصوير الأعمال الفنية الإيجابية في المناطق السياحية، التي تساعد في جذب الكثير من السياح من مختلف الأسواق السياحية والترويج لها خارج مصر وعرضها في بلاد مختلفة أجنبية وعربية، وهذا يتطلب مزيد من التسهيلات في استخراج التصاريح والموافقات المختلفة وخفض رسوم التصوير في هذه المناطق لتشجيع صناع الدراما والسينما، ومن الممكن أيضا تقديم إعفاءات ضريبية محددة في حالة التصوير في المناطق والمدن السياحية وهذا معمول به في دول كثيرة.

وأوضح، أنه من الممكن تقديم خصومات لفريق العمل الفني من شركات الطيران في حالات السفر على رحلاتها لتصوير الأعمال الفنية.

وأكد «عاطف عبداللطيف»، أن نسب الإشغالات في مرسى علم حاليًا تصل إلى 90%، وذلك بعد عرض مسلسل «بالحجم العائلي» بطولة الفنان يحيى الفخراني في رمضان الماضي واستمرار فريق العمل هناك قرابة 3 شهور، وهذا أيضًا أحدث رواجا بالمدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك