طوارئ فى «الداخلية» وإلغاء إجازات الضباط لتأمين احتفالات العيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طوارئ فى «الداخلية» وإلغاء إجازات الضباط لتأمين احتفالات العيد

سينمات وسط البلد و الشرطة النسائية فى عيد الفطر 2016 تصوير احمد عبد الفتاح
سينمات وسط البلد و الشرطة النسائية فى عيد الفطر 2016 تصوير احمد عبد الفتاح
كتب - وليد ناجى:
نشر في: الجمعة 23 يونيو 2017 - 10:01 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يونيو 2017 - 10:06 م
- القوات الأمنية تبدأ فى الانتشار بالشوارع والميادين والمتنزهات العامة.. وغرفة عمليات بالإدارة المركزية لاستقبال بلاغات المواطنين

- مصدر: الشرطة النسائية مهمتها ضبط حالات التحرش.. و«مرور القاهرة» ينشر الخدمات بالشوارع والطرق الرئيسية لمنع الزحام
أعلنت وزارة الداخلية حالة الطوارئ بجميع إداراتها وألغت جميع الراحات والإجازات الخاصة بالضباط بجميع الإدارات للاستعداد لتأمين احتفالات عيد الفطر، وتبدأ القوات الأمنية بالانتشار منذ صباح السبت بالأماكن العامة لتأمينها بشكل كامل.


وقال مصدر أمنى إن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، وجه بضرورة نشر الخدمات الأمنية على جميع الأماكن والمتنزهات العامة ونشر الدوريات المتحركة بالقاهرة الكبرى لضبط أى مخالفات قد تعكر صفو الاحتفالات، موضحا أن الوزير كلف الإدارات بنشر الخطط الأمنية على المحافظات لتنفيذها بشكل محكم، إضافة إلى رفع حالة الطوارئ بغرف العمليات المركزية الخاصة بكل إدارة لتلقى أى شكاوى أو بلاغات.

وأشار المصدر إلى أن القوات الأمنية المنتشرة بالشوارع بدأت فى مباشرة أعمال التأمين بعد حصر الأماكن العامة والمهمة بالمحافظات ونشرت بتلك الأماكن رجال الحماية المدنية وأجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية لتأمينها، منوها إلى أنها ستصاحبها شرطة نسائية مهمتها ضبط حالات التحرش بالحدائق العامة.

من جانبها، انتهت الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور من إعداد خطتها، والتى شملت: «العمل على مواجهة الكثافات المرورية المتوقعة على الطرق والمحاور ومناطق كورنيش النيل مع التدعيم بالخدمات المرورية المزودة بالأوناش لتغطية جميع الشوارع ومتابعة حركة السيارات، فضلا عن رصد المخالفات وتقليل حوادث الطرق».

وشملت الخطة أيضا: «تعيين الخدمات المرورية لملاحظة الحالة المرورية بمناطق المساجد المنتشرة بنطاق العاصمة، فضلا عن الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد مع تعيين الخدمات بمناطق المقابر فى أول وثانى أيام عيد الفطر المبارك».

وقررت إدارة المرور تعيين الخدمات بمناطق المتنزهات والحدائق العامة والمراسى والبواخر السياحية وكورنيش النيل من شبرا إلى حلوان، نظرا لتزايد إقبال المواطنين عليها خلال أيام العيد، إضافة إلى نشر الخدمات فى المناطق الشعبية والتجمعات الجماهيرية ومحطات ومواقف السرفيس والأتوبيس مع منع انتظار السيارات المحيطة بدور العبادة والمنشآت العامة والحيوية.

ووضعت الإدارة خطة مرورية لإشراف القيادات داخل الإدارة لمتابعة المرور على الخدمات المرورية والتأكد من حسن انتظامها مع تأمين الرحلات بدائرة المدينة على مداخل ومخارج العاصمة والمنافذ بما يحقق السيولة المرورية بالميادين مع تعزيز انتشار الخدمات بمناطق الملاهى والنوادى ودور السينما والمسارح.

وستعزز إدارة المرور من انتشار الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ للسيارات مع ربط جميع الخدمات المرورية بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة حركة السيارات والإخطار الفورى عن أى ملاحظات، وتعزيز تواجد رجال المرور بالشوارع والطرق والمناطق الرئيسية.

وستنسق إدارة مرور القاهرة مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة مرور القليوبية لمتابعة حركة السيارات أولا بأول بالكبارى الرابطة بينها ومداخل المدينة ومخارجها والعمل على منع أى تكدسات، مع إعداد خطة لحين انتهاء احتفالات العيد.

وفعلت إدارة مرور الجيزة الخطة المرورية التى أعدتها بحصر جميع المزارات والأماكن العامة والتى من المتوقع أن تشهد الإقبال الجماهيرى وبدأت فى تعزيزها بخدمات أمنية وأوناش، كما رفعت الإدارة العامة لشرطة التموين استعداداتها وتأهبت بغرفة عمليات مركزية لتلقى شكاوى المواطنين حول استغلال التجار لفترة العيد وبيع المنتجات بأسعار مخالفة أو وجود أى منتجات غير صالحة بالسوق أو منتهية الصلاحية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك