حبس زعيم «خلية العجوزة» الإرهابية و3 آخرين للتخطيط لأعمال عنف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس زعيم «خلية العجوزة» الإرهابية و3 آخرين للتخطيط لأعمال عنف

كتب- وليد ناجي
نشر في: الجمعة 23 يونيو 2017 - 12:21 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يونيو 2017 - 12:21 م


ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بالتعاون مع قطاع الأمن الوطني القبض على 4 من أفراد خلية إرهابية بالعجوزة، تعتنق الفكر التكفيري "بينهم زعيم الخلية" كانت تعتزم تنفيذ عمليات إرهابية بمناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة خلال الفترة المقبلة وعثر بحوزة الخلية على بعض المتفجرات والأسلحة النارية.

فيما أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة، تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وجهت النيابة للمتهمين تهم من بينها الانضمام لجماعة إرهابية واعتناق فكر تكفيري واستهداف الشرطة والجيش وتهديد حياة المواطنين الآمنين وتكدير الأمن والسلم العام، وطلبت النيابة تحريات الأمن الوطني والمباحث حول المتهمين.

كما أمرت النيابة بإرسال المتفجرات المضبوطة بحوزة المتهمين للمعمل الجنائي لتحليلها وكما أمرت النيابة بإرسال المتفجرات المضبوطة بحوزة المتهمين للمعمل الجنائي لتحليلها وإعداد تقرير بشأنها لمعرفة طريقة تركيبها والمواد المستخدمة فيها ومطابقتها مع بقايا العبوات المتفجرة المستخدمة في العمليات الإرهابية الأخيرة لربطها بالخلية الإرهابية المضبوطة.

وخلال التحقيقات التي استمرت لأكثر من 5 ساعات مع المتهمين بإشراف المستشار بدر مروان، رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، واجهت النيابة المتهمين ومن بينهم زعيم الخلية بالمضبوطات وبما أسفرت عنه تحريات الأمن الوطني حول اعتزام الخلية ارتكاب أعمال إرهابية خلال الفترة المقبلة إلا أن المتهمين أنكروا تخطيطهم لعمليات إرهابية.

كانت أجهزة الأمن بالجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، كشفت عن خلية إرهابية خططت لارتكاب اعمال إرهابية خلال الفترة الجارية وتمكنت القوات من ضبط 4 أفراد من الخلية بينهم زعيم الخلية وبحوزتهم كمية من المتفجرات داخل إحدى الشقق السكنية في منطقة العجوزة، وتم التحفظ على المتهمين، وأمر اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتحرير محضر وأخطرت النيابة للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك