مبادرات توعوية بالمحافظات لـ15 ألف شاب عن أضرار الإدمان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبادرات توعوية بالمحافظات لـ15 ألف شاب عن أضرار الإدمان

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 23 يونيو 2017 - 7:10 م | آخر تحديث: الجمعة 23 يونيو 2017 - 7:10 م

نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي مبادرات توعوية خلال شهر رمضان تحت عنوان " أنت أقوى من المخدرات " في 10 محافظات هى القاهرة والجيزة والسويس والبحيرة وبورسعيد ودمياط والدقهلية والمنوفية والمنيا والقليوبية، وذلك تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وقال الصندوق - في بيان اليوم - إن المبادرات استهدفت توعية ما يقرب من 15 ألف شاب بالميادين الرئيسية والحارات ومراكز الشباب والأندية الرياضية والمحلات التجارية والكافيهات والصيدليات ومواقف الأتوبيسات والمساجد بهذه المحافظات.

وتهدف المبادرات إلى التواصل المباشر مع كافة الفئات من الشباب والأطفال والسائقين لتوعيتهم بأضرار الإدمان والرد على الاستفسارات المختلفة عن طبيعة مرض الإدمان وطرق العلاج ودور الصندوق في الحماية الأولية من الوقوع فى براثن الإدمان وتقديم خدمات العلاج بالمجان وفي سرية تامة بالمستشفيات الشريكة مع الخط الساخن " 16023" .

وتم تنفيذ المبادرة بمجموعة متنوعة من الأنشطة التي تحمل رسائل مناهضة للإدمان منها توزيع المطبوعات التي تحمل شعار الحملة وكذلك إعداد مسابقات رياضية "دوري رياضي" وأنشطة فنية تتضمن مسرح العرائس ومسابقة " فكر، لون ،إكسب" وذلك بمشاركة فرق من متطوعي الصندوق بالمحافظات .

ومن ناحية أخرى أقام صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي حفلا ختاميا للدوري الرياضي الذي تم إطلاقة خلال شهر رمضان بمشاركة 36 فريقا يمثلون المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة وذلك بالتنسيق مع رابطة محبي كرة القدم تحت شعار "أنت أقوى من المخدرات"، بحضور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

شارك في البطولة فرق من منطقة 15 مايو وحلوان والمعصرة وطرة الأسمنت وأرض نورا والمدبح وكوتسيكا والحجارة والمنشية وطرة العرضي والمعادي والبساتين وحدائق المعادي وفرقة مجموعة دول أفريقية بمشاركة 400 لاعب.. وتعد هذه البطولة بداية لمجموعة من المبادرات الميدانية للوقاية من المخدرات سيتم تنفيذها داخل هذه الأحياء خلال الفترة المقبلة .

ويهدف الدوري الرياضي إلى إعلاء قيمة الرياضة ونبذ السلوكيات السيئة كالتدخين وتعاطى المواد المخدرة وتنمية المواهب الرياضية الشابة .. وتم تكريم الفرق الثلاث الأولى بميدليات وإهداء كئوس لصاحب المركز الأول وأفضل حارس مرمى وأفضل هداف وأفضل سلوك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك