«التنظيم والإدارة» ينفي فتح باب التعيينات بالجهاز الإداري للدولة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنظيم والإدارة» ينفي فتح باب التعيينات بالجهاز الإداري للدولة

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
كتب - أحمد عجاج:
نشر في: الأربعاء 23 مايو 2018 - 12:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 مايو 2018 - 12:45 م

نفت مصادر مطلعة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فتح باب التعيينات بالجهاز الإداري للدولة، محذرًا المواطنين من الانسياق وراء الشائعات، التي يروجها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تهدف إلى إحداث بلبلة.

وأوضحت المصادر لـ«الشروق»، أنه لن يتم الإعلان عن أي مسابقات للتعيين إلا من خلال إعلان مركزي على موقع بوابة الحكومة المصرية، متضمنًا البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها، طبقا للمادة 12 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، مشيرة إلى أن التعيينات أصبحت مركزية يباشرها الجهاز بداية من الإعلان عن الوظائف وحتى إعلان النتيجة.

ولفتت المصادر إلى، أنه طبقًا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، ولائحته التنفيذية الصادرة في مايو 2017، يتم الإعلان عن عقد مسابقتين للتعيينات في شهري يناير ويوليو من كل عام، وفقًا لحاجة الجهاز الإداري للدولة، ويكون التعيين من خلال لجنة اختبار تحت إشراف الوزير المختص، ويتولى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وضع الضوابط والشروط لإجرائها، وتحديد أماكن الاختبارات ونوعيتها، طبقًا لمواد قانون الخدمة المدنية.

وأشارت المصادر إلى، أن المسابقة المقبلة ستكون محدودة جدًا، وستكون وفقًا للاحتياجات الوظيفية للجهات الإدارية، وفقًا لتقارير الحصر الخاصة بالدرجات الوظيفية، التي تحتاجها كل جهة، مضيفة أنه تم الانتهاء من تشكيل اللجنة المشرفة على مسابقة التعيينات، وإجراء الاختبارات الشفهية والتحريرية، ورصد درجات المتقدمين.

وكانت انتشرت خلال الأيام الماضية أخبار مغلوطة، على عدد من صفات التوظيف على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تدعي أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قد أعلن عن فتح باب التعيين في الجهاز الإدارة للدولة من خلال مسابقة جديدة.

وطالب القائمين على تلك الصفحات الشباب بترك تعليقات تحتوي على الاسم، والمؤهل الدراسي، والعنوان، ورقم تليفون للتواصل، لملئ استمارة تقديم وتعارف بـ50 جنيهًا من خلال مكتب خدمات حكومية، بهدف مساعدة المواطنين على إنهاء إجراءات التعيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك