استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي الضفة - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 6:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي الضفة

هايدي صبري
نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 8:53 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 8:53 ص

استشهد فلسطيني وأصيب اثنان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية المحتلة، فجر الثلاثاء، بحسب مصادر طبية ومحلية فلسطينية.

وأفاد مدير مستشفى أريحا الحكومي ناصر العناني، بـ"استشهاد الشاب شادي جلايطة 44 عاما، جراء إصابته بالرصاص الحي في الصدر".

وأضاف في تصريحات صحفية أنه جرى التعامل أيضا مع إصابتين بالرصاص الحي وخضعتا للعلاج أحدهما بحالة خطيرة، بحسب وكالة الأناضول التركية.

بدورهم، قال شهود عيان إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مخيمي عقبة جبر وعين السلطان وأحياء من مدينة أريحا فجرا، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

واستخدم الجيش الرصاص الحي وقنابل الغاز خلال العملية، وفق الشهود.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على قطاع غزة واعتداءات دموية في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس.

وحتى الثلاثاء، أدت اعتداءات الجيش ومستوطنين إسرائيليين في الضفة إلى مقتل 487 فلسطينيا وإصابة نحو 4 آلاف و900 آخرين واعتقال حوالي 8 آلاف و425، حسب مؤسسات فلسطينية معنية.

فيما خلفت الحرب على غزة أكثر من 111 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك