صلاح يسطر تاريخا جديدا ويتوج بجائزة الأفضل في إنجلترا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح يسطر تاريخا جديدا ويتوج بجائزة الأفضل في إنجلترا

أحمد غنيم
نشر في: الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:21 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 12:21 ص

توج محمد صلاح جناح منتخب مصر وفريق ليفربول بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا عن الموسم 2017 - 2018، ليصبح أول لاعب مصري يتوج بالجائزة وثاني لاعب عربي بعد الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي، والذي حصد الجائزة عن موسم 2015 - 2016 بعد قيادته ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخ "الثعالب".

 

واستطاع صلاح أن ينال الجائزة متفوقا على البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني ديفيد سيلفا والألماني ليروي ساني نجوم مانشستر سيتي بطل البريمييرليج، بالإضافة إلى هاري كين مهاجم توتنهام والإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

 

واستحق صلاح الحصول على الجائزة، بعد المستوى المبهر الذي قدمه على مدار الموسم مع ليفربول، علما أنه انتقل للفريق في صيف 2017 قادما من روما مقابل 42 مليون يورو.

 

ويتصدر صلاح ترتيب هدافي الدوري الممتاز برصيد 31 هدفا بفارق 5 أهداف عن الوصيف هاري كين، علما أن الفرعون المصري شارك في تسجيل الليفر لـ40 هدف في المسابقة هذا الموسم، حيث أحرز 31 هدفا وصنع 9 أهداف.

 

وكان صلاح دخل تاريخ البريمييرليج بعدما بات أول لاعب ينال جائزة لاعب الشهر لـ3 مرات متتالية في موسم واحد، كما أنه نال أيضا جائزة أفضل لاعب أفريقي التي يقدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي.

 

من ناحية أخرى، توج ليروي ساني لاعب مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب صاعد. والذي سجل 9 أهداف وصنع 12 هدفا، وساهم في تتويج فريقه بلقب الدوري.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك