القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا مشتركا لمكافحة الألغام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا بحريا مشتركا لمكافحة الألغام

كتب - حاتم الجهمي:
نشر في: الجمعة 23 مارس 2018 - 4:27 م | آخر تحديث: الجمعة 23 مارس 2018 - 4:27 م

نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريب مشترك علي مكافحة الألغام البحرية ، والذي استمر لعدة أيام بمسرح عمليات البحر الأحمر بمشاركة عدد من القطع البحرية المصرية والفرنسية بالإضافة إلي صائدة الألغام المصرية (نفارين ) وكاسحة الألغام الفرنسية (لير)، وعدد من أطقم الغطس المدربة علي مهام إزالة المتفجرات تحت سطح الماء.

وذلك استمرارا لخطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة وتتويجا لسلسلة التدريبات المشتركة بين القوات البحرية المصرية والفرنسية.

وتضمن التدريب صد هجوم معادي غير نمطي باللنشات السريعة، والتدريب علي إلقاء ومكافحة الألغام البحرية مع اتخاذ كافة إجراءات البحث، والاكتشاف، والتحييد لتلك الألغام باستخدام احدث المعدات وأجهزة السونار مما يسهم في صقل مهارات القوات في التدريب على إحكام تأمين الموانئ ضد كافة أنواع الألغام البحرية، ومتابعة التطور في الوسائل والمعدات المتخصصة في مكافحتها.

‫ويأتي التدريب في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية، والتعرف علي أحدث النظم، وأساليب القتال البحري، وتعظيم الاستفادة المشتركة للقوات المشاركة في التدريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك