متحدث «التموين» يوضح معايير استبعاد غير المستحقين للدعم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث «التموين» يوضح معايير استبعاد غير المستحقين للدعم

إيفون مدحت
نشر في: السبت 23 فبراير 2019 - 11:36 م | آخر تحديث: السبت 23 فبراير 2019 - 11:36 م

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، أعلن اليوم بدء المرحلة الثانية من استبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم السلعي اعتبارًا من أول مارس المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أنه يتم استبعاد غير المستحقين وفقًا لعدة معايير من بينها؛ تجاوز استهلاك الكهرباء 650 كيلو وات شهريًا، وتخطي فاتورة الهاتف المحمول الشهرية 800 جنيه.

وأشار إلى استبعاد أي أسرة تتعدى المصروفات المدرسية للطفل الواحد بها 30 ألف جنيه، ومالكي السيارات الفارهة بداية من موديل 2014 فأحدث، وبعض شاغلي الوظائف العليا والقيادية وما زالوا في الخدمة.

وحول الطريقة التي سيعلم بها غير المستحقين بشأن استبعادهم، تابع أنه اعتبارًا من أول مارس سيظهر على بطاقات التموين لغير المستحقين عبارة تفيد بعدم استحقاقهم الحصول على الدعم السلعي وسبب استبعادهم من المنظومة.

وأوضح الإجراءات التي يجب على المستبعدين من الدعم اتباعها، قائلًا إن أول إجراء يجب أن يتخذه غير المستحقين بعد استبعادهم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التموين وإدخال البيانات المطلوبة ليظهر سبب الاستبعاد وطريقة كتابة التظلم خلال الفترة حددتها الوزارة وهي 15 يومًا تبدأ من تاريخ الاستبعاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك