«أمهات مصر»: الأجزاء المخصصة للاطلاع في المناهج «ملهاش لازمة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمهات مصر»: الأجزاء المخصصة للاطلاع في المناهج «ملهاش لازمة»

كتبت - منى زيدان:
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2018 - 11:51 ص | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2018 - 11:51 ص

أعلنت عبير أحمد مؤسس اتحاد امهات مصر للنهوض بالتعليم، عن غضب واستياء أولياء الأمور مما وصفوه بـ"الاستخفاف بعقولهم" فيما يتعلق بالموضوعات التي خصصتها وزارة التربية والتعليم للقراءة والاطلاع فقط في المناهج الخاصة بطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وأضافت في تصريحات صحفية، اليوم، أن الاتحاد تلقي مئات الشكاوي من أولياء الأمور علي الصفحة الرسمية في فيسبوك، يشكون فيها من قلة الأجزاء المخصصة للإطلاع والتي وصلت لصفحتين، وفي مواد أخرى مثل الرياضة للصف الثالث الإعدادي تم إلغاء "أمثلة فقط"رغم أن المنهج كبير جدا -بحسب أولياء الأمور-.

وأشارت إلى أن الصف الخامس الابتدائي أغلب الأجزاء المخصصة للإطلاع والقراءة "تدريبات"، وكذلك تخصيص تدريبات للاطلاع فقط في مادة الإنجليزي لطالب الصف السادس الابتدائي، بالإضافة إلى أن الوزارة تركت التاريخ كما هو، بينما خصصت أجزاء للاطلاع في الجغرافيا رغم أن التاريخ طويل جدا وأغلبه يحتاج الحفظ.

وأوضحت مؤسسة «اتحاد أمهات مصر»، أنها تلقت شكاوى في مادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي، حيث تم حذف أمثلة فقط، وكذلك لم يتم الحذف الخاص بالقصة في مادة اللغة العربية، لافتة إلى أن عدد من أولياء الأمور ذكروا أن بعض المعلمين أبلغوهم بأنه لم يتم تخصيص أي أجزاء للقراءة والاطلاع، مؤكدين أن ما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة هو نوع من تهدئة أولياء الأمور والاستخفاف بهم وأبنائهم، قائلين المحذوفات " ملهاش لازمة"، حسبما قالوا.

وتفاعل المئات من أولياء الأمور على صفحة «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم»، حيث تضمنت بعض الشكاوي والتعليقات استنكارًا مثل: «يعنى إيه بصراحة درس يتحذف منه صفحتين، يعنى عندى فى علوم تانية إعدادى آخر درسين حذفوا من درس صفحتين، والدرس التانى صفحة واحدة، والعربى لم يتطرق إلي القصه رغم إنها سبع فصول وكل فصل منفصل عن التانى، مش عارفة ليه أول فصل تخلى ٢٣ سؤال غير باقى الفصول وقيس على كده كل المواد».

وأضافت ولي أمر أخرى قائلة: إن «المعلمين أبلغوا الطلاب أنه لم يتم حذف شيء من المناهج حيثً لم تصلهم أية نشرات من المديرية، ولي أبنائي بالصف الثاني الابتدائي والثاني الاعدادي والصف الأول الثانوي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك