الأحد 16 ديسمبر 2018 6:58 م القاهرة القاهرة 17.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

«العصار» يتفقد مشروعات جديدة بـ «مصنع 18 الحربي»

كتب-أحمد عجاج:
نشر فى : الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:32 م | آخر تحديث : الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:32 م

تفقد صباح اليوم، اللواء محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، عدد من خطوط الإنتاج والمشروعات الجديدة بشركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي)، إحدى شركات الإنتاج الحربي والتي تتعاون مع باقي شركات الإنتاج الحربي من خلال منتجاتها الحربية في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة، بالإضافة إلى تفقد بدء تشغيل محطة ترشيح مياه تم تنفيذها بواسطة إدارة المياه للقوات المسلحة.

وخلال الجولة قام العصار، بالمرور على خمسة مشروعات جديدة تم تنفيذها بالشركة بتكلفة إجمالية بلغت (559.7) مليون جنيه تم إنهاء الأعمال بها خلال العام المالي 2017/2018، لافتا إلي استحداث وإدخال تقنيات جديدة في خطوط الإنتاج بالشركة لمواكبة التطور التكنولوجي ومعطيات العصر، وشهد الوزير بدء الإنتاج الكمي لهذه الخطوط.

وأشار الوزير إلى أنه خلال الفترة من 1/7/2014 حتى 31/12/2017، وتم الإنتهاء من تنفيذ إجمالي عدد (19) مشروع إستثماري بتكلفة إجمالية (1.418) مليار جنيه بالشركة وسيتم الإنتهاء من عدد (4) مشروعات أخرى قبل 30/6/2018 بتكلفة إجمالية (156) مليون جنيه.

وعلي هامش الجولة التقى العصار مع عدد من شباب المهندسين والعاملين، حيث أثنى على جهودهم، وأكد على ضرورة الاستفادة من إمكانيات الشباب وقدراتهم العلمية، وحث عمال الشركة على بذل المزيد من الجهد والعمل البناء لخدمة شركتهم ووطنهم بما يعود بالنفع على الجميع.

ومن جانبهم أبدى العمال استعدادهم للعمل ليلاً ونهاراً مؤكدين على استمرارهم في بذل أقصى جهد لتلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والنهوض بالصناعة الوطنية، وأعربوا عن فخرهم بالعمل في الإنتاج الحربي والذي يعتبر أحد الصروح الصناعية المصرية في المجالات الحربية والمدنية.

وفي ختام الجولة، أكد العصار، أن المهمة الرئيسية للإنتاج الحربي هي المساهمة في تحقيق الأمن القومي المصري من خلال توفير مطالب واحتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر والمعدات، بالإضافة إلى مساهمة شركات الإنتاج الحربي في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالتعاون مع الوزارات والجهات المختلفة بالدولة والقطاع الخاص بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك