وقف انتخابات نقابة مهندسي الإسكندرية «ساعة» لأداء صلاة الجمعة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وقف انتخابات نقابة مهندسي الإسكندرية «ساعة» لأداء صلاة الجمعة

كتب ـ عصام عامر:
نشر في: الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:23 م | آخر تحديث: الجمعة 23 فبراير 2018 - 12:24 م

أعلن، رئيس اللجنة الإدارية لانتخابات نقابة المهندسين الفرعية في الإسكندرية، المهندس صلاح حامد، وقف عملية الاقتراع، لمدة ساعة واحدة؛ لأداء صلاة الجمعة، مؤكدًا أن باب التسجيل واستقبال المهندسين للإدلاء بأصواتهم سيغلق 12 ظهرًا، وحتى الواحدة؛ لحين الانتهاء من أداء الصلاة في مسجد النادي.

وكانت بدأت، في العاشرة صباحًا عملية التصويت، في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، على مقعد النقيب، و7 مقاعد «نصف أعضاء مجلس النقابة»، ممن مر على انتخابهم 4 سنوات، بواقع 3 مقاعد لشعبة الميكانيكا، ومقعدان لشعبة هندسة مدني، ومقعد لشعبة الكهرباء، وواحد لشعبة هندسة الكيمياء والنووية.

وعملت لجان الاقتراع على استقبال الناخبين، الذين توافدوا بشكل ملحوظ لمقر نادي المهندسين في منطقة سبا باشا، شرق الثغر، لتسجيل أسمائهم، حيث تتم الانتخابات داخل 56 لجنة فرعية فتحت أبوابها 10 صباحًا، وتستمر حتى 7 مساءًا، تحت إشراف قضائي، بدءًا من عملية الاقتراع، وصولًا للفرز، وانتهاءً بإعلان النتائج.

ويحتدم التنافس على مقعد النقيب، حيث يتصارع 8 مرشحين، هم: سمر شلبي، النقيب الحالي، قائمة «علشانك يا مصر» وهشام سعودي، قائمة «مهندسون في حب مصر» ووليد سعيد، قائمة «تيار الاستقلال» إلى جانب «أحمد الجيار، وأماني فتح الله، وهشام جابر، وأحمد دريش، ومحمود هيبة» فيما يتنافس على مقاعد المجلس 78 مرشحًا.

وتمركز، المرشحين وأنصارهم، أمام النادي البحري وبهوه الداخلي؛ حيث عملوا على حث أعضاء الجمعية العمومية المُقيدين بالنقابة «يقترب عددهم من 80 ألفًا» بالمنشورات الدعائية والبرامج الانتخابية لاختيارهم، في الوقت الذي تم رصد «أتوبيسات» تُقِل المهندسين، القادمين من مناطق غرب الإسكندرية؛ مع توفير كراسي متحركة لخدمة المسنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك