خالد عكاشة: يجب تحية الأمن على جهده المعلوماتي في الحرب ضد الإرهاب - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد عكاشة: يجب تحية الأمن على جهده المعلوماتي في الحرب ضد الإرهاب

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 23 يناير 2019 - 2:46 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 2:46 ص

علق العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، على إعلان وزارة الداخلية القضاء على خلية إرهابية إخوانية بالقليوبية، قائلًا إن الفترة الحالية تشهد نجاحًا كبيرًا للعمل الأمني.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الثلاثاء، «أصبحنا نتابع القضاء على خلايا إرهابية في ضربات استباقية قبل تنفيذ عملياتهم وهو إنجاز كبير»، متابعًا: «حينما نشاهد قصفًا من القوات الجوية لسيارات الإرهابيين المتسللين عبر الحدود فإن ما نشاهده هو مجرد ثواني قليلة لا تنقل إلينا المجهود المعلوماتي الكبير المبذول».

وواصل أن الجميع كان يدرك حجم المخاطر التي كانت تهدد الدولة المصرية والتي تقلصت بفضل التدخلات السريعة والمشتركة للشرطة والقوات المسلحة، معقبًا بأن الجميع يتذكر حجم المحاولات التي كان يبذلها الإرهابيون من أجل نقل عملياتهم من المناطق الحدودية إلى المحافظات كثيفة السكان والدور الكبير الذي بذلته الشرطة في التصدي لذلك.

وأوضح أنه من أبرز المشكلات التي واجهت الشرطة في الحرب ضد الإرهاب أن بعض العناصر المنفذة كانت جديدة قد تحولت إلى الفكر المتطرف ولا يتوافر عنها أي معلومات، لذلك يجب توجيه التحية للجهاز الأمني على الجهد المعلوماتي الكبير الذي قام به.

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الثلاثاء، عن القضاء على خلية إرهابية إخوانية في محافظة القليوبية ومصرع 5 من عناصرها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك