موجز «التوك شو».. افتتاح معرض الكتاب.. زيارة «مدبولي» لسويسرا.. وحملة إنقاذ المشردين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجز «التوك شو».. افتتاح معرض الكتاب.. زيارة «مدبولي» لسويسرا.. وحملة إنقاذ المشردين

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 23 يناير 2019 - 2:37 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 2:37 ص

فرضت عدد من الأحداث والقضايا والملفات نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر عدد من الفضائيات المصرية، أمس الثلاثاء، وهذا أبرز ما جاء بالبرامج:

•افتتاح معرض الكتاب

قال سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي افتتح فعالياته اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد نقلة حضارية شكلًا ومضمونًا. مشيرًا إلى مشاركة
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الثلاثاء، أن معرض الكتاب هذا العام يتضمن عروضًا مميزة لأسعار الكتب والخصومات، حيث يقدم خصومات تصل إلى 80%.
للتفاصيل أضغط هنا

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، إن كل عناصر معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام تعتبر استثنائية، تزامنًا مع الاحتفال بدورة اليوبيل الذهبي له، بداية من اختيار المقر الجديد وتنظيمه، وترتيب الديكورات، وضيف الشرف جامعة الدول العربية.
للتفاصيل أضغط هنا
أبدى سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين، رئيس مجلس إدارة دار المعارف، شعوره بالفخر بالشكل الذي خرج عليه فعاليات افتتاح الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.
للتفاصيل أضغط هنا

قال شوكت المصري، المدير التنفيذي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن الدورة الذهبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، شهدت لأول مرة مشاركة من قبل اتحاد الناشرين الأفارقة، ما يأتي بالتزامن مع رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي.
وتابع أنه لأول مرة يقدم معرض الكتاب خدمة ترجمة الفعاليات بلغة الإشارة للصم والبكم في كل القاعات بالتعاون مع المجلس القومي لشؤون الإعاقة، مشيرًا إلى دخول ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم المعرض مجانًا.
للتفاصيل أضغط هنا

•حملة «إحنا معاك» لإنقاذ المشردين

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم تكثيف جهود كل من فريق التدخل السريع بالوزارة وبرنامج أطفال بلا مأوى، من أجل إنقاذ المشردين عبر إطلاق حملة «إحنا معاك»، خلال موجة البرودة التي تعرضت لها البلاد مؤخرًا.

للتفاصيل أضغط هنا

كشفت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تفاصيل تعامل حملة «إحنا معاك»، مع المشردين الذين يمتنعون عن الاستجابة للحملة وإيداعهم في دور الرعاية، قائلة إن الوزارة تعمل على إقناع المشردين بإيداعهم لدى مؤسسات الرعاية، لكن لا يمكن إجبارهم على هذا الأمر.

للتفاصيل أضغط هنا

•القومي للأمومة يطالب بتجريم تعذيب الأطفال

علق صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، على حوادث التعدي على الأطفال من قبل ذويهم، مطالبًا المواطنين بالإبلاغ عن أي شخص يعرض أطفال للضرب أو التعذيب.

للتفاصيل أضغط هنا

•قصة حب مفيد فوزي من فتاة مسلمة

قال الكاتب الصحفي مفيد فوزي، تعليقًا على كتابه الجديد بالأسواق «قبل وبعد الصدمة العاطفية»، إنه لا يوجد أحد في مصر، سواء من الشباب أو الكبار، لم يتعرض لصدمة عاطفية.

للتفاصيل أضغط هنا

•متحدث الوزراء يكشف تفاصيل لقاءات «مدبولي» مع عدد من الشركات العالمية

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي قد التقى حوالي 6 رؤساء تنفيذيين لعدد من الشركات العالمية على رأسها شركتي آبل وهاواوي وساب المتخصصة في البرمجيات، وشركة دانا جاز، على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي في سويسرا.

للتفاصيل أضغط هنا

•محمد صبحي: الابتذال في الفن كان استثناء.. والقاعدة للأعمال القيمة

قال الفنان محمد صبحي، إن هناك جمهورًا يسعى وراء الفن الحقيقي الهادف، وهناك من يسعى وراء الابتذال والتفاهات والأعمال التي تعمل على تغييب عقول المتابعين.

للتفاصيل أضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك