حملة «خالد علي»: ندرس احتمالات استمرارنا في الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملة «خالد علي»: ندرس احتمالات استمرارنا في الانتخابات الرئاسية

كتب - أحمد البرديني:
نشر في: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 3:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 يناير 2018 - 3:40 م

قالت حملة المرشح الرئاسي المحتمل خالد علي، إنها تدرس جميع الاحتمالات بشان استمرارها في عملية الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، عقب إعلان القوات المسلحة في بيان لها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال سامى عنان الذى أعلن نيته الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية على خلفية ارتكابه مخالفات يعاقب عليها القانون.

وقال عمرو عبدالرحمن، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي المحتمل خالد علي، إن "الحملة في حالة انعقاد مستمر وستصدر قرارها في غضون الساعات القليلة المقبلة".

وفي سياق آخر، علق «عبدالرحمن» على ما تردد من أنباء بشأن مشاركة الدولة في جمع التوكيلات للمرشح المحتمل خالد علي، قائلا إن «الحملة لن تخجل من إعلان فشلها في جمع التوكيلات حال حدوث ذلك، ولم نلحظ أي زيادات مفاجئة في أعداد التوكيلات خلال الأيام الأخيرة»، حسب قوله.

وأوضح في تصريحات لـ«الشروق»، أن «الدولة إذا شاركت في جمع التوكيلات سيكون في مسارين، إما بحشد المواطنين عن طريق سماسرة انتخابات أو إجبار الموظفين على تحرير توكيلات لمرشحنا، وفي الحالتين نطالب كل من يملك مستندا أو صورة على تحرير محضر فوري في قسم الشرطة التابع له الشهر العقاري؛ كي نكشف للرأي العام الحقيقة، وفي حال تم إثبات ذلك فالدولة هي المدانة أمام الرأي العام كونها تتحكم في الانتخابات».

وأشار المتحدث باسم الحملة، إلى أنهم مازالوا يواجهون صعوبات بمحافظات أسوان، بورسعيد، والبحيرة، وكفر الشيخ، والاسكندرية، المنيا، وأسيوط، والمنوفية؛ بسبب عدم استلام التوكيلات من المواطنين، داعيا إياهم بالمساهمة في تسليم التوكيلات للمندوبين أو بمقر الحملة بوسط العاصمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك