بدء إنشاء مجمع سكني تجاري متكامل بتقسيم شلبي في المنيا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء إنشاء مجمع سكني تجاري متكامل بتقسيم شلبي في المنيا

عصام البديوي محافظ المنيا
عصام البديوي محافظ المنيا
ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 23 يناير 2017 - 8:33 م | آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2017 - 8:33 م
عقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اجتماعًا موسعا لمناقشة مقترح مشروع المجمع السكني التجاري الإداري بتقسيم شلبي صاروفيم بالمنيا، بحضور د. جمال أبو المجد، رئيس الجامعة، ود. هشام فتحي، عميد كلية الهندسة، ود. أشرف أبو العيون، المشرف العام على وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة، وعدد من الاستشاريين والمعنيين بهذا الشأن.

وأعدت الوحدة الاستشارية بكلية الهندسة، الدراسة المطلوبة بناءًا على صلاحية الموقع المستخرجة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا في ضوء البرنامج الاستثماري المطلوب.

كما تم التعاقد بين المحافظة وجامعة المنيا لدراسة إنشاء مجمع سكني تجاري بمنطقة شلبي بما يحقق الاستخدام الأمثل للأرض وتوفير وحدات إسكان فوق متوسط، على أن تقوم جامعة المنيا ممثلة في الوحدة الاستشارية بكلية الهندسة بعمل الدراسات الابتدائية للمشروع والتصميمات التنفيذية المعمارية والإنشائية، وإعداد مستندات الطرح والترخيص التقارير الهندسية، وتقديم الرسومات للمراجعة والاعتماد، وإعداد ألبوم التسويق والإشراف على تنفيذ الأعمال.

وطالب المحافظ، بالبدء الفوري في تشكيل لجنة لتعيين مجلس إدارة المشروع للإشراف على الأعمال والتفاوض مع الشركات المقترحة للقيام بتنفيذ المشروع، والوصول لأفضل عرض سعر مع تلك الشركات، ودراسة أسلوب التسويق واستصدار التراخيص اللازمة للمشروع.

وأكد على أن هذا المشروع سيكون بداية انطلاقة حضارية لمحافظة المنيا؛ لأنه يضم الفكر والعلم والأداء المتميز، كما سيضع المنيا على خريطة المحافظات المتميزة معماريًا، وسيدر دخلًا كبيرًا للمحافظة، ويجعلها قادرة على إنجاز المشروعات العملاقة.

يقع المشروع المزمع إنشاءه على مساحة 10 آلاف م2، ومن المتوقع أن يتكون من عدد 2 بدروم، ويتم استغلالهم كجراج استثماري للمحافظة، ويستوعب حوالي 400 سيارة منها 8 أماكن للأشخاص ذوى الإعاقة، وعدد 2 دور أرضى وأول علوي يتم استغلالهم وطرحهم كمول تجارى على مساحة تُقدر بإجمالي 8000 م2، بالإضافة إلى 7 أدوار سكنية؛ حيث يتكون كل دور فى هذا المجمع السكنى من حوالي 40 شقة بمساحات مختلفة تتراوح بين 130م2 و 180م2، وتٌقدر تكلفة البناء الكلية للمشروع طبقاً للأسعار السوقية الحالية بحوالي 337 مليون جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك