بالصور.. انطلاق ملتقى المصورين العرب بمشاركة 13 دولة عربية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. انطلاق ملتقى المصورين العرب بمشاركة 13 دولة عربية

ملتقى المصورين العرب
ملتقى المصورين العرب

نشر في: الإثنين 23 يناير 2017 - 5:29 م | آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2017 - 5:29 م
افتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور خالد سرور، أمس، ملتقى المصورين العرب الأول، الذى تنظمه وزارة الثقافة، بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب، بمشاركة 13 دولة عربية بقصر الفنون بدار الأوبرا.

ويحمل الملتقى عنوان «القاهرة عاصمة الصورة الفوتوغرافية»، وتتواصل فاعلياته حتى 10 فبراير المقبل، بمشاركة 174 فنانا يقدمون 343 صورة فوتوغرافية تحت إشراف رئيس اتحاد المصورين العرب، وسفير النوايا الحسنة خالد خضر، السعودية، وجلال المسرى، مصر، عضو أمانة الاتحاد، ومحمد إبراهيم توفيق، مدير قصر الفنون.

وشاركت فيه كل من دول: مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت وليبيا والجزائر والأردن واليمن وعمان وسوريا وجزر القمر والعراق.

وخلال جولته، أبدى سرور إعجابه بلوحات الفنانين المشاركين بالملتقى، لافتا إلى أن مصر ترحب دائما بإبراز جميع الإبداعات الفنية من الدول العربية الشقيقة لتتكامل مع بعضها البعض لتعبر عن المجتمع والإنسان عبر هذا الملتقى.

وعقب ذلك، تحدث الفنانون، عن لوحاتهم، والتى تنوعت اتجاهاتها بالمزج بين الواقع ومحاكاة الخيال وأجواء وجماليات البيئة والإنسان العربى والتاريخ والحضارة التى تمتد بجذورها إلى آلاف السنوات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك