«عبد العال» يلتقي وفدا صينيا بمقر مجلس النواب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عبد العال» يلتقي وفدا صينيا بمقر مجلس النواب


نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 8:18 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 8:18 م

استقبل رئيس مجلس النواب على عبد العال اليوم الاثنين، لو جيوي العضو الدائم باللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى ورئيس لجنة الشئون الخارجية والوفد المرافق له، وتأتى هذه الزيارة فى إطار التطور الذى تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والصين على المستويات كافة، وفق بيان لمكتب الصحافة بالمجلس.

ووفق البيان، رحب عبدالعال بالوفد الصيني بالقاهرة، مشيدًا بعلاقات الصداقة القوية التى تربط البلدين، والتى يعكسها توافق الرؤي تجاه القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. كما أشاد بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين وتطورها حتى وصلت إلى مرحلة "الشراكة الاستراتيجية الشاملة "، على نحو ما عكسته الزيارات المتبادلة بين رئيسى البلدين.

وعلى صعيد التعاون البرلماني، أشاد عبدالعال بالتعاون البناء والمُثمر بين مجلس النواب المصري والبرلمان الصيني، وحرص الجانبين على دفع ذلك التعاون بما يخدم مصالح الشعبين. كما وجه الشكر للأصدقاء في الصين على زياراتهم المتعددة إلى مصر، والتي تعكس جهودهم الدؤوبة من أجل العمل على ترسيخ العلاقات المصرية الصينية على المستويات كافة.

وأعرب رئيس البرلمان عن حرص مصر وتطلعها إلى زيادة الاستثمارات الصينية فى مصر، موجهاً الدعوة إلى المزيد من المستثمرين الصينيين لتركيز استثماراتهم الجديدة في المجالات الاستراتيجية، والمناطق الاقتصادية والصناعية الناشئة فى مختلف ربوع مصر، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية ومجلس النواب يعملان معاً فى إطار توجيهات القيادة السياسية من أجل تذليل العقبات وتمهيد الطريق أمام الاستثمار الأجنبى عامة والصينى خاصة، وهو ما تمثل فى صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين الأجانب امتيازات وتسهيلات لم تكن موجودة من قبل.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة الشئون الخارجية الصيني عن سعادته بهذا اللقاء، الذى يأتى فى إطار حرص الجانبين على تعزيز العلاقات الثنائية. وخلال المباحثات، أكد حرص الصين على تطوير العلاقات مع مصر في المجالات كافة، والدفع بالاستثمارات الصينية إلى السوق المصرية باعتبار مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي هام للصين، مشيداً بإجراءات الاصلاح الاقتصادى ومكافحة الفساد التى تتبعها الحكومة المصرية، والتى بدأت بالفعل فى تحسين مناخ الاستثمار والسوق المصرية.
وأشار الوفد الصيني إلى أن مصر تشهد بالفعل مناخ أمن واستقرار غير مسبوق بفضل السياسات الحكيمة للقيادة السياسية المصرية وحرصها على العبور بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك