وزارة الإعلام الجزائرية تحتفل بتسليم جائزة «رئيس الجمهورية للصحفي المحترف» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الإعلام الجزائرية تحتفل بتسليم جائزة «رئيس الجمهورية للصحفي المحترف»

الجزائر - أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:54 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:54 م

قال جمال كعوان، وزير الاتصال (الإعلام) الجزائري، إن قرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بتخصيص يوم للاحتفال بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في 2016 يعكس رعاية الدولة للإعلام وتقديرها للصحافة الجزائرية.

وأضاف كعوان، في كلمته خلال احتفال وزارة الاتصال (الإعلام) الجزائرية، مساء اليوم الاثنين، بتسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف بمناسبة اليوم الوطني الجزائري للصحافة تحت شعار "العيش معًا بسلام" - أن دور الرئيس بوتفليقة في رعاية الجائزة يعكس اهتمامه وتقديره للصحفيين والأسرة الإعلامية.

وأكد، أن الدولة الجزائرية تعمل على ضمان بيئة إعلامية متعددة واحترافية في ظل ثورة المعلومات التي يعيشها المجتمع، قائلاً إن "الضمانات الدستورية والقانونية التي قررتها بلادنا للصحفيين من اجل القيام بدورهم ورسالتهم الإعلامية ترسخ لحرية الرأي والتعبير".

وقال: "أشكر الرئيس بوتفليقة على حرصه على تطوير إعلام وطني وحر من خلال تعديلات دستورية تحمي الحريات واحترام كل الواجبات"، مؤكدًا أن وسائل الإعلام الجزائرية لعبت دورًا كبيرًا في ثورة التحرير وكذلك في ترسيخ ميثاق السلم والمصالحة الوطنية عقب العشرية السوداء.

وتم خلال الاحتفال تدشين طابع بريد يخلد ذكرى اليوم الوطني للصحافة وتكريم 14 صحفيًا جزائريًا استشهدوا على يد الإرهاب، كما توزيع الجوائز عل الفائزين في مختلف فروع الإعلام المسموع والمرئي والمكتوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك