وزارة الشباب تنظم رحلة «سفينة قناة السلام» تحت رعاية رئيس الجمهورية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الشباب تنظم رحلة «سفينة قناة السلام» تحت رعاية رئيس الجمهورية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:02 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:02 م

تنظم الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية في وزارة الشباب والرياضة، رحلة "سفينة قناة السلام"، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 24 أكتوبر الجاري وحتى الثاني من نوفمبر القادم، ضمن أنشطة "القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018/ 2019.

ويشارك في الرحلة، شباب من عدة دول عربية، منها: فلسطين، جيبوتي، سلطنة عمان، جزر القمر، الجزائر، اليمن، الأردن، موريتانيا، الصومال، وتبدأ الفعاليات من القاهرة، ثم تنطلق إلى مدن القناة (السويس، الإسماعيلية، وبورسعيد).

ويتضمن برنامج السفينة، زيارة أهم المعالم السياحية بكل محافظة، ومن بينها زيارة عدة معالم سياحية، هى: منطقة الأهرامات وأبو الهول بالجيزة، مجمع الأديان بمصر القديمة، المتحف المصري، والقلعة، بالإضافة إلى جولة في شارع المعز ومنطقة خان الخليلي، فضلا عن زيارة المتحف العسكري والمتحف القومي بمحافظة السويس، وزيارة محكي قناة السويس، وقناة السويس الجديدة، والنصب التذكاري، ومركز التوثيق التاريخي، ومتحف الإسماعيلية بمحافظة الإسماعيلية، وكذلك زيارة متحف بورسعيد الحربي، وممشى ديليسيبس، والمنطقة الصناعية ومدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد.

يذكر، أن فكرة الحدث جاءت انطلاقًا من أهمية إتاحة الفرصة للشباب العربي، للتعرف على تاريخ قناة السويس وأهميتها، فضلاً عن تنشيط حركة السياحة العربية بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك