علي معلول يتحدث عن إصابته .. ودوري الأبطال ..ومحمد صلاح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علي معلول يتحدث عن إصابته .. ودوري الأبطال ..ومحمد صلاح

عمرو فهمي
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 8:10 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 8:10 م

كشف التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن كواليس إصابته التي تعرض لها في مباراة وفاق سطيف الجزائري، ومراحل العلاج التي يمر بها في الوقت الحالي، بجانب توقعاته لمشوار الفريق في البطولة الإفريقية ورؤيته للمرحلة المقبلة وعلاقته بالجهاز الفني وزملائه وغيرها من الأمور الأخرى التي تربطه بالقلعة الحمراءوذلك فى حوار مطول مع الموقع الرسمي للنادي الأهلي .

 معلول يكشف كواليس إصابته

وبدأ الظهير التونسي الحديث بالكشف عن كواليس إصابته في مباراة سطيف بذهاب دور النصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، قائلا: "الإصابة ليست خطيرة مثلما قيل في وسائل الإعلام، تعرضت لمزق في العضلة الضامة وبدأت البرنامج العلاجي وحصلت على حقن البلازما بالتنسيق مع الجهاز الطبي، وأخضع حاليًا لبرنامج علاجي تمهيدًا للعودة من جديد إلى المشاركة في المران الجماعي، حصلت على حقنتين من البلازما، وبعد عودة الفريق من الجزائر سيكون هناك 3 حقن جديدة من ألمانيا".

 وأضاف: "فترة علاجي قد تستغرق شهرين أو شهرين ونصف على الأكثر، قبل العودة من جديد إلى المشاركة في المران الجماعي، والتواجد في المباريات الرسمية، فكرة التدخل الجراحي أثيرت في وسائل التواصل الاجتماعي فقط، عندما كنت متواجدًا في تونس، وعلمت أن مواقع التواصل تتحدث عن تعرضي لإصابة تحتاج إلى تدخل جراحي، أجريت اتصالا هاتفيًا بـطبيب الأهلي، خالد محمود، للتواصل مع طبيب المنتخب، وأجريت أشعة رنين مغناطيسي للمرة الثانية في تونس، وتم إرسال الأشعة التي أجريتها في مصر إلى ألمانيا، وأكّد التقرير الطبي أن الإصابة لا تتطلب عملية جراحية".

 وأشار معلول لى تفاصيل حدوث الإصابة، قائلا: "فكرت في التصويب خلال إحدى الهجمات، وسمعت صوتًا في القدم وبعدها شعرت بألم وبالإصابة، عندما سمعت الصوت الذي صدر من قدمي والألم الشديد، أدركت أن الإصابة ليست بالسهلة، وأن الأمر سيكون صعبًا، انتابتني حالة من الحزن الشديد، وما ضاعف حزني؛ أن غيابي تزامن مع الأدوار النهائية في البطولة الإفريقية مثلما حدث معي العام الماضي، عندما غبت عن المباراة النهائية أمام الوداد المغربي، وهو إحساس صعب على أي لاعب، خاصة عندما يكون قد شارك طوال الموسم وبذل أقصى جهد وفي النهاية يغيب عن النهائي".

 الأهلي الأقرب لدوري الأبطال

وتطرق الظهير التونسي للحديث عن حظوظ الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، قائلا: "دائمًا ما أقول للاعبين أن الفريق سوف يتأهّل للنهائي، لدينا الخبرة الكافية للفوز باللقب الإفريقي، وهم يتمنون وجودي، وأنا أيضًا تمنيت أن أكون موجودًا معهم في مواجهة العودة أمام وفاق سطيف التي تقام بالجزائر، لكن في النهاية لدينا ثقة في قدرة الفريق على الصعود للنهائي والتتويج باللقب، مباراة العودة صعبة والأهلي سوف يلعب أمام فريق يحاول استغلال ملعبه وجماهيره، إلى جانب أن الملعب نجيل صناعي، لكن خبرات لاعبي الأهلي قادرة على تجاوز هذه المواجهة، والمهم ألا يستقبل الفريق أي أهداف في ربع الساعة الأول على وجه التحديد، فالبداية دائمًا ما تكون مهمة.

 وأكمل: "لاعبو الأهلي لديهم الخبرة الكافية في إفريقيا، هم يلعبون لأكثر أندية القارة حصولا على اللقب برصيد 8 بطولات، وأتمنى أن نتوّج بالبطولة التاسعة هذا العام، وأن نتأهل إلى مونديال العالم للأندية، وهو الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه والوصول إليه، الأهلي يعد الأوفر حظا في لقاء العودة أمام الوفاق نظرا للفوز بهدفين دون مقابل في مباراة الذهاب، بجانب خبرات اللاعبين وعودة المصابين سوف تصنع الفارق، إضافة إلى الصبر والتركيز والأجواء المتواجدة حاليًا في الفريق، تشير إلى أن الأهلي سوف يقدم مباراة قوية ويحقق هدفه في مباراة العودة".

 واستطرد: "لعبت أمام وفاق سطيف، وسجّلت هدفًا على ملعبه في الجزائر، عندما كنت لاعبًا في الصفاقسي عام 2014، وكانت المجموعة تضم أهلي بني غازي والترجي ووفاق سطيف. وتعادلنا 1- 1 في الجزائر، وسجلت هدف الصفاقسي، وفي مباراة العودة سجلت أيضًا في مرمى وفاق سطيف".

 وعن المواجهة الأخرى بنصف نهائي إفريقيا بين الترجي وأول أغسط الأنجولي، قال: "الترجي سوف يلعب في تونس أمام 50 ألف مشجع، مع فريق أول مرة يصل نصف النهائي، من المؤكد أن خبرة الترجي والأجواء في تونس ترجح كفة الترجي في الصعود".

 وكشف معلول عن رأيه في كيفية مواجهة الأهلي لضغط المباريات، قائلا: "يوجد 30 لاعبًا على نفس المستوى في الأهلي، الجهاز الفني يحاول منح الفرصة للجميع، حتى إن التغييرات التي تمت في الكثير من المباريات حققت أهدافها، ونجح الفريق في تحقيق نتائج جيدة من خلال وجود عناصر شابة قدمت نفسها بقوة وظهرت بمستوى مميز، أما فيما يتعلق بالبطولات، تركيزنا الأكثر على البطولة الإفريقية في الوقت الحالي، وهى الهدف الأساسي، وبعد إفريقيا نعود ونركز في باقي البطولات بداية من الدوري الممتاز".

 لقب الدوري 

وأشار النجم التونسي إلى أن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم صعبة للغاية، خصوصا أن هناك فرق تنافس وفرق جديدة تشارك في البطولة، لكن بالنسبة للأهلي فإن الدوري أمر مقدس، مضيفا: "هناك رغبة في المنافسة بين أكثر من فريق، الزمالك أجرى تعديلات على صفوفه وأضاف لاعبين جددًا، وهناك فرق كثيرة دعّمت صفوفها، ولكن الأهلي سوف يعود من جديد إلى مكانه الطبيعي في البطولة بعد الإنتهاء من بطولة إفريقيا".

 وانتقل معلول للحديث تأهل مصر وتونس إلى أمم إفريقيا والمواجهة المقبلة بينهما في ختام التصفيات، قائلا: "في البداية، أهنئ مصر وتونس بالتأهل لأمم إفريقيا، عمومًا في مجموعتنا، الكل توقع تأهل مصر وتونس مع احترامي لباقي المنتخبات التي شاركت في نفس المجموعة".

 وأردف: "منتخب تونس فاز على مصر في تونس بهدف، ومنتخب مصر يريد أن ينتزع الصدارة، ستكون المواجهة المقبلة صعبة والمنتخب الأكثر تركيزًا هو الذي يحصل على الثلاث نقاط".

 صلاح فخر لأي عربي

واستطرد: "تجربة محمد صلاح فخر لأي عربي أو إفريقي، صلاح لاعب قدوة، عمل على نفسه بصورة كبيرة حتى وصل إلى هذه المرحلة، أتمنى أن يعود من جديد للتهديف مثل الموسم الماضي"..

 وأشار معلول إلى أن أصعب مباراة له مع الأهلي كانت مواجهة الترجي الموسم الماضي في دوري أبطال إفريقيا، خصوصًا أنه تسبّب في ركلة جزاء تقدم منها الترجي في الشوط الأول، لافتا إلى أنه عاد في الشوط الثاني، وساهم بشكل جيد في فوز الفريق وصنع وسجل هدفًا.

 كارتيرون مدرب رائع

وتحدث معلول عن علاقته بالجهاز الفني بقيادة كارتيرون، قائلا: "في البداية، علاقتي بـكاريترون بدأت منذ مشاركتي في كأس العالم بروسيا 2018، وقبل رؤيته كان هناك تواصل بيني وبينه بعد كل مباراة، كان يقوم بالاتصال بي وتحفيزي رغم أني لم أظهر بشكل جيد، لكنه كان دائم الرفع من معنوياتي بعد كل مباراة، ويقول إني لاعب كبير، وقادر على تقديم شكل جيد في المباراة التي تليها، وبعد البطولة التقيته في الأهلي وكان يُثني عليَّ، ويؤكّد ثقته بِي، وقدرتي على العودة من جديد لأفضل مستوى، وبصراحة، أشعر بالراحة معه خصوصًا مع التعليمات الفنية التي يوظفني بها، وللأمانة الجهاز الفني بشكل كامل، مع وجود محمد يوسف وبقية أعضاء الجهاز، يمتلكون ثقة وصلاحيات كبيرة من كارتيرون، تدفع كلًا منهم لتقديم كل ما لديه من إمكانيات تفيد الفريق".

 حقيقة العروض الأوروبية

وتطرق اللاعب التونسي للحديث عن أنباء رحيله عن القلعة الحمراء، قائلا: "مع كل فترة انتقالات يتردد اسمي كمرشح للرحيل عن النادي بسبب عروض الاحتراف، حتى وقت إصابتي تحدّثوا أنني سوف أرحل عن النادي، وهذا أن دلّ فإنما يدلّ على المكانة التي أحظى بها من خلال وجودي مع الأهلي، وبالفعل تلقيت أكثر من عرض أوروبي من فرنسا والبرتغال، على مدار الفترة التي قضيتها مع الأهلي، وأخرها بعد مشاركتي في كأس العالم مع منتخب تونس، لكني دائمًا ما أضع القرار في يد النادي، خاصة أنني مرتبط بعقد مع الأهلي".

 وكشف معلول عن أن حسام عاشور، ومحمد الشناوي، ووليد أزارو، وجونيور أجاي. هم الأقرب له في الفريق، وخصوصا عاشور والشناوي، حيث دائمًا ما يكون تجمّعاتهم خارج الملعب لتناول الغداء أو العشاء، بجانب أحمد فتحي، وسعد سمير، ووليد سليمان، لافتا إلى أنه بحب كريستيانو رونالدو وطريقة لعب مارسيلو في مركزه، وعلى المستوى العربي، عبد الكريم النفطي.

 ووجه معلول رسالة لجماهير الأهلي في نهاية تصريحاته، قائلا: "أشكر جمهور الأهلي كثيرًا على مدار تعامل 3 سنوات، وجدت فيها الدعم والمساندة والمحبة لشخصي.. وتقديري لا يوصف لهذا الجمهور العظيم فهم خير مساند للنادي ولاعبيه في كل الأوقات الصعبة، ودائمًا ما يثبتون مقولة جمهوره ده حماه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك