مواطن ينقذ سلحفاة ويعيدها إلى البحر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواطن ينقذ سلحفاة ويعيدها إلى البحر

كتب- إسلام عبد المعبود:
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:56 ص

شهد الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالسويس قيام أحد بائعي الأسماك بتحرير وإطلاق سلحفاة بحرية وإعادتها إلى بيئتها الطبيعية طواعية بأحد شواطئ مدينة السويس في واقعة جديدة تعكس نجاح برامج الوزارة في رفع الوعى بأهمية التنوع البيولوجي والحياة البرية.

وقال رئيس الإدارة المركزية لفرع السويس أشرف صالح، إنه قد ورد اتصال تليفوني بوجود ترسة بأحد أسواق الأسماك بالسويس حيث تم تشكيل لجنة فور ورود البلاغ لإنقاذ السلحفاة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة ، مضيفا أن اللجنة عندما توجهت للمكان المذكور في البلاغ وجددت أن المبلغ هو البائع ذاته وأنه قد قام بالإبلاغ فور العثور على السلحفاة.

وأشادت اللجنة بوعى البائع وباتصاله للإبلاغ عن السلحفاة مما يعكس وعيه بأهمية السلاحف للبيئة البحرية، كما أكد على أن تصرفه هذا يحمى مصدر رزقه، مطالبا بضرورة مساهمة الجميع في حماية البيئة.

وقامت اللجنة بمشاركة البائع لعملية إطلاق السلحفاة وإعادتها إلى بيئتها بعد التأكد من سلامتها و قدرتها علي مواصلة الحياة في بيئتها الطبيعية.

يذكر أن وزارة البيئة حريصة على فتح قنوات تواصل مستمرة و فعالة مع المواطنين للإجابة عن أي استفسار عن أهمية الحياة البرية أو الإبلاغ عن محاولات الاتجار أو الصيد غير المشروع في تلك الكائنات من خلال الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس آب 01222693333 على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الاسبوع و خاصة مع استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المقرر عقده منتصف الشهر المقبل بمدينة شرم الشيخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك