سحر نصر لـ«إفريقية النواب»: الحكومة حريصة على تعزيز العلاقات الاستثمارية مع إفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سحر نصر لـ«إفريقية النواب»: الحكومة حريصة على تعزيز العلاقات الاستثمارية مع إفريقيا

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 9:26 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 9:26 م

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، حرص الحكومة على دعم وتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر والدول الإفريقية.

جاء ذلك خلال حضور الوزيرة اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب اليوم الاثنين، برئاسة النائب طارق رضوان.
وقالت الوزيرة: "إن مصر ستعمل على دعم جهود التنمية في القارة الإفريقية في المجالات التكنولوجية والميكنة ودعم البنية التحتية ومجالات ريادة الأعمال وتمكين الشباب".

وأضافت أن "الحكومة المصرية ستعمل على دعم الدول الإفريقية من خلال خبراتنا الدولية لتمكينها من الحصول على تمويلات من البنك الدولي والمؤسسات الدولية، فضلا عن العمل لدعم البنوك الوطنية للمشروعات الاستثمارية المصرية في إفريقيا".

وتابعت أنه "ستتم إتاحة تمويل ميسر طويل المدى بالعملة الأجنبية بسعر فائدة ضئيل من البنوك المصرية، لدعم الاستثمارات المصرية بالدول الإفريقية، فضلا عن العمل على تأسيس صندوق تأمين مخاطر الاستثمار في إفريقيا".

ودعت الوزيرة أعضاء اللجنة للمشاركة في منتدى "إفريقيا 2018" الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا في ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، مشيرة إلى أن 12 رئيس دولة أكدوا حضورهم حتى الآن، موضحة أنه سيتم التركيز خلال المنتدى على الاستثمار في مجال الطاقة وتعزيز العلاقات مع إفريقيا في مختلف المجالات، كما سيتم تخصيص يوم لرواد الأعمال الأفارقة والمرأة الإفريقية خلال المنتدى.
وأشارت إلى أهمية هذا المنتدى في وضع أولويات التنمية في القارة الإفريقية، والذي سيعقد قبل نحو شهر من تولي الرئيس السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019، حيث يضع الرئيس رؤية متكاملة للاهتمام بالتنمية وتحقيق التكامل الاقتصادي مع كافة الدول الإفريقية.

وأوضحت الوزيرة أن المؤتمر سيضم نخبه من الشباب الإفريقي أصحاب التجارب الناجحة لعرض تجاربهم خلال المؤتمر في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك