«لودريان» يلتقي في تونس السفير ناصر كامل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 9:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لودريان» يلتقي في تونس السفير ناصر كامل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط

اريس - أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:02 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:02 م

التقى وزير الخارجية الفرنسي، جون ايف لودريان، اليوم الاثنين، في تونس الأمين العام لـ "الاتحاد من أجل المتوسط" السفير ناصر كامل.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان، أنه بعد مرور عشر سنوات على تأسيس الاتحاد من أجل المتوسط، فقد فرض الاتحاد نفسه كمنتدى للحوار المتوسطي، لا يمكن تجاوزه، وداعم للمشروعات والاحتياجات الملموسة للمتوسطيين في مجالات الشباب والتوظيف والمساواة بين الرجل والمرأة والبيئة.

ولفت البيان، إلى أن المنتدى الإقليمي الأخير للاتحاد من أجل المتوسط، حسن من آلية وضع علامات تميز المشروعات ذات الطابع الإقليمي، والتأكيد على أهمية هذه المنظمة بالنسبة للاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء به.

وأضاف، أن فرنسا باعتبارها المساهم الأول في الموازنة العامة للاتحاد من أجل المتوسط تدعم إرادة التجديد الراهنة وستواصل التشاور الوثيق مع الاتحاد لتعميق التعاون في منطقة المتوسط، ولاسيما الإعداد لـ "قمة الضفتين" التي ستستضيفها فرنسا في يونيو القادم.

يشار، إلى أنه تم إنشاء "الاتحاد من أجل المتوسط" فى يوليو من عام 2008 باعتبارها منظمة دولية حكومية تعنى بإدارة وتعزيز كافة أطر التعاون بين الدول المطلة على البحر المتوسط ودول الاتحاد الأوروبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك