«تحيا مصر»: خصصنا 30 مليون جنيه لسداد ديون الغارمين بتوجيهات من «السيسي» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تحيا مصر»: خصصنا 30 مليون جنيه لسداد ديون الغارمين بتوجيهات من «السيسي»

دينا النجار
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 8:22 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 8:22 م

قال محمد مختار، مدير إدارة الإعلام بصندوق تحيا مصر، إن الصندوق قام بتسديد ديون أكثر من 2800 غارم وغارمة خلال 4 مناسبات في عيد الفطر، وعيد الأضحى، وعيد ثورة 23 يوليو، واحتفالات 6 أكتوبر المجيدة، مشيرًا إلى تكليفات الرئيس «السيسي» بإخلاء السجون من الغارمين.

وأضاف في لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الرئيس «السيسي» كلف صندوق تحيا مصر برصد 30 مليون جنيه للإفراج عن الغارمين، متابعًا: «الصندوق يتواصل مع وزارة الداخلية لسداد ديون الغارمين، والغارم ليس مجرم، ولكنه أساء تقدير الموقف ماديًا، وتقع علينا مسؤولية مساعدته».

وأوضح أن الصندوق يعمل على دعم الغارمين بعد الخروج من السجن من خلال توفير فرص عمل لهم، مشيرًا إلى لجان فحص الحالات المستحقة في مبادرة سجون بلا غارمين بالتنسيق مع وزارة الداخلية وقطاع السجون.

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسى، مبادرة سجون بلا غارمين، للإفراج عن جميع الغارمات والغارمين، في دفعات متتالية منذ شهر فبراير من عام 2015، بعد التصالح على أكثر من 1100 قضية.

وأعلن اللواء زكريا الغمرى مساعد الوزير مدير قطاع السجون، عن نجاح وزارة الداخلية خلال السنوات الماضية، في الإفراج عن 15 ألفا و960 نزيلا من الغارمين والغارمات والإفراج بالعفو عن 46655 سجين والإفراج الشرطى عن 54361 خلال تلك الفترة، مما ساهم فى تهيئة السعة الاستعابية داخل السجون وتوفير الرعاية الصحية للسجناء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك