السفير محمد العرابي: السياسة الخارجية لمصر نجحت في النهوض بقضايا التنمية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير محمد العرابي: السياسة الخارجية لمصر نجحت في النهوض بقضايا التنمية

طنطا - أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:30 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:30 م

أكد وزير الخارجية الأسبق عضو مجلس النواب، السفير محمد العرابي، أن سياسة مصر الخارجية نشطة وقوية ومبنية على أسس تتسم بوضوح في الرؤية.

واستطاعت السياسة الخارجية لمصر في الخمس سنوات الأخيرة، أن تنهض بقضايا التنمية، إذ استطاعت مصر أن تواجه أهم التحديات الرئيسية وعلى رأسها الإرهاب الذي أصبح عابراً للحدود.

وتحدث «العرابي»، في ندوة بعنوان "العلاقات الدولية وأهم التحديات التي تواجه مصر والمنطقة" نظمتها كلية التجارة في جامعة طنطا بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا اليوم الاثنين.

وقال «العرابي»، إن أهم التحديات هى أن المنطقة أصبحت عرضة لتحالفات من نوع جديد مثل التحالفات الاستراتيجية والتكتيكية، وأصبحت هناك شهية لبعض الدول الإقليمية للتدخل في الأوضاع الداخلية لدول أخرى كما يحدث في سوريا.

وتطرق، للتحديات الأخرى التي تواجه مصر ومنها إطلاق الشائعات وترويجها، مؤكداً أن المواطن أصبح ناضحًا سياسيًا ويستطيع أن يتعامل مع الأخبار بوعي تام، حيث أصبح لديه القدرة على فرز الأخبار والتمسك بالجيد منها وترك الردئ.

وأضاف، أننا أمام عالم متغير وسريع مليئ بالتحالفات والاضطرابات، ما يلقي عبئًا على جهاز التمثيل الدبلوماسي، لأن العالم أصبح قرية واحدة، مؤكدًا أنه برغم تلك التحديات إلا أن مصر تتقدم اقتصادياً، حيث إن معدلات النمو مُرضية كما أن الاستقرار هو العنوان الرئيسي في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك