رئيس مجلس النواب: مصر تحرص على زيادة الاستثمارات الصينية في البلاد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس النواب: مصر تحرص على زيادة الاستثمارات الصينية في البلاد

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:34 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 10:34 م

أكد رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، حرص مصر وتطلعها إلى زيادة الاستثمارات الصينية في مصر، موجهًا الدعوة إلى المزيد من المستثمرين الصينيين لتركيز استثماراتهم الجديدة في المجالات الاستراتيجية، والمناطق الاقتصادية والصناعية الناشئة في مختلف ربوع البلاد.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، اليوم الاثنين، العضو الدائم باللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ورئيس لجنة الشئون الخارجية لو جيواي.

ورحب «عبدالعال» بالوفد الصيني، الذي يزور القاهرة، مشيدًا بعلاقات الصداقة القوية التي تربط البلدين، والتي يعكسها توافق الرؤي تجاه القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشتركن مشيدًا بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين وتطورها حتى وصلت إلى مرحلة "الشراكة الاستراتيجية الشاملة"، على نحو ما عكسته الزيارات المتبادلة بين رئيسى البلدين.

وعلى صعيد التعاون البرلماني، أشاد «عبدالعال» بالتعاون البناء والمُثمر بين مجلس النواب المصري والبرلمان الصيني، وحرص الجانبين على دفع ذلك التعاون بما يخدم مصالح الشعبين، موجهًا الشكر للأصدقاء في الصين على زياراتهم المتعددة إلى مصر، والتي تعكس جهودهم الدؤوبة من أجل العمل على ترسيخ العلاقات المصرية الصينية على المستويات كافة.

وأشار «عبدالعال»، إلى أن الحكومة المصرية ومجلس النواب يعملان معاً في إطار توجيهات القيادة السياسية من أجل تذليل العقبات، وتمهيد الطريق أمام الاستثمار الأجنبى عامة والصينى خاصة، وهو ما تمثل فى صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين الأجانب امتيازات وتسهيلات لم تكن موجودة من قبل.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة الشئون الخارجية الصيني عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يأتي في إطار حرص الجانبين على تعزيز العلاقات الثنائية.

وأكد، حرص الصين على تطوير العلاقات مع مصر في المجالات كافة، والدفع بالاستثمارات الصينية إلى السوق المصرية باعتبار مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي هام للصين، مشيداً بإجراءات الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد التي تتبعها الحكومة في مصر، والتي بدأت بالفعل في تحسين مناخ الاستثمار والسوق المصرية.

وأشار الوفد الصيني، إلى أن مصر تشهد بالفعل مناخ أمن واستقرار غير مسبوق بفضل السياسات الحكيمة للقيادة السياسية المصرية، وحرصها على العبور بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك