وزير الصحة أمام «النواب»: استكملنا أعمال الميكنة بنظام التأمين الصحي في بورسعيد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة أمام «النواب»: استكملنا أعمال الميكنة بنظام التأمين الصحي في بورسعيد

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 9:25 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 9:25 م

أكدت وزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، استكمال النظام الخاص بالتأمين الصحي في محافظة بورسعيد وهي أولى المحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي عليها.

ونوهت هالة زايد، خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة النائب محمد العماري اليوم الأحد، لمناقشة خطة الوزارة في المرحلة المقبلة، إلى أنه تم الاتفاق على برامج تدريب عالمية لتأهيل العاملين في قطاع منظومة التأمين الصحي.

وأشارت إلى أن غرفة عمليات "مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على قوائم انتظار العمليات" مازالت في حالة انعقاد دائم، وأن تكلفة العمليات التي قامت بها بلغت حوالي مليار و١٠٠ مليون جنيه حتى الآن، دون أن تكلف ميزانية وزارة الصحة أية أموال إضافية.

وأوضحت أنه كان المطلوب الانتهاء من ١٧.٨٨٨ ألف حالة خلال ٦ أشهر منذ إطلاق مبادرة الرئيس، قائلة: "إننا تمكنا من إجراء ٣٤ ألف عملية في شهرين، في الوقت الذي تم فيه تسجيل ٥٢ ألف حالة في الموقع الإلكتروني الخاص بإجراء العمليات وتبين أن من بينها ٥٣٠٠ حالة فقط إما تكرر تسجيلها أو لا تنطبق عليهم الشروط".

وأضافت: أن المجتمع المدني ساهم في إجراء العديد من العمليات إلى جانب مستشفيات الوزارة والجامعات بواقع ٢٥٠ حالة جراحات قلب وجراحة قلب للأطفال في مستشفي الأورمان، وأكثر من ٦٥ حالة فى مستشفي مجدي يعقوب، بخلاف الحالات التي تكفل بها بيت الزكاة والصدقات من قسطرة وقلب للكبار.. مشيرة إلى أن العمليات ضمن مبادرة الرئيس تتضمن: عمليات القلب والقسطرة والقلب المفتوح وزرع الكبد والكلي وقوقعة الأذن والمفاصل والأورام والمخ والأعصاب والعمود الفقري.

وتابعت أن عدد المستشفيات، التي تشارك في المبادرة، ارتفع إلى ١٦٤ مستشفى، تتضمن أيضا مستشفيات القوات المسلحة والشرطة والمستشفيات الخمسة الكبار بالقطاع الخاص، وخصص البنك المركزي مليار جنيه وديعة تم استخدام 400 مليون جنيه فقط منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك