8 ملايين جنيه لدعم 3 مشروعات بجامعة بنها من «التعليم العالي» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

8 ملايين جنيه لدعم 3 مشروعات بجامعة بنها من «التعليم العالي»

خالد محمد
نشر في: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 1:57 م | آخر تحديث: الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 1:57 م

أعلن الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، حصول 3 مشاريع بجامعة بنها على دعم بقيمة 8 ملايين جنيه من وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي، قائلا إن مركز القياس والتقويم بالجامعة حصل على دعم بقيمة 4 ملايين جنيه، على أن تصب نتائجه في 4 كليات هي الطب والهندسة ببنها والتربية الرياضية والتربية النوعية.

وأضاف أن مشروع القياس الكمي للفيروس الكبدي الوبائي سي بوحدة التحاليل الطبية ذات التخصص الدقيق بقسم الفسيولوجي الإكلينيكية بكلية الطب، لاعتماد نتائجه دولياً، حصل على دعم قدره 2 مليون جنيه ومشروع الفاعلية التعليمية بكلية الفنون التطبيقية حصل على دعم بقيمة 2 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور المغربي، لمجلس شئون الدراسات العليا والبحوث بالجامعة بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على العلاقات العلمية والثقافية والدكتور ماهر حسب النبي مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي والدكتور علاء أمين مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة ووكلاء الدراسات العليا بالكليات.

وتحدث المغربي، عن موافقة المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على إنشاء كلية للعلاج الطبيعي بجامعة بنها، مضيفاً أنه جاري العمل على إصدار قرار جمهوري بإنشاء الكلية واستكمال القطاع الطبي بالجامعة.

وأشار إلى إشادة أعضاء لجنة تقييم الجامعات الخاصة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاختيار أفضل جامعة خلال زيارتها لجامعة بنها بأداء التطوير والاستعدادات التي تمت لاستقبال العام الدراسي الجديد بالجامعة.

ومن جانبها، أعلنت الدكتورة إيمان البيطار القائم بعمل عميد كلية الطب عن فتح باب التسجيل للدراسات العليا في 3 أقسام جديدة وهي طب الأسرة وطب الطوارئ والطب الرياضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك