«مايكل بولتون».. أسطورة ليست من فراغ - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 7:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مايكل بولتون».. أسطورة ليست من فراغ

الموسيقار العالمى مايكل بولتون - تصوير: احمد عبد الفتاح
الموسيقار العالمى مايكل بولتون - تصوير: احمد عبد الفتاح

نشر في: السبت 22 أكتوبر 2016 - 6:34 م | آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2016 - 6:34 م
يعد الموسيقار العالمى مايكل بولتون قد باع خلال مشواره الفنى ٧٥ مليون نسخة ألبوم، فى مختلف أنحاء العالم، مسجلا 8 ألبومات مصنفة الأعلى مبيعا من ضمن قائمة الـ10، وكذلك سجل رقما قياسيا فى الرسم البيانى الذى تعده مجلة «بيلبور»، كما أحدث طفرة كبيرة خلال حقبة الثمانينيات فى موسيقى الروك والميتال وتربعت ألبوماته على قائمة المراكز العشرة الأولى واثنان منها كانت أغانيهم الفردية رقم واحد على لائحة بیلبورد لترتيب الأغانى، كما شملت إنجازاته حصوله على جائزتى غرامى سنة 1990 و1992 إضافة للعديد من جوائز الموسيقى الأمريكية، ونجمته باسمه على ممر الشهرة فى هوليوود.

لدرجة جعلت هوليوود تصنع نجمة خاصة به فى ممر الشرف للمشاهير تقديرا لمكانته، كذلك حقق الترتيب التاسع فى قائمة أعلى الأغانى الـ«سينجل» التى حققت نجاحا عالميا.

وكان الفنان «بولتون» قد قام أثناء زيارته لمصر بعمل جولة سياحية بمنطقة الأهرامات بصحبة فرقته الموسيقية وبدا عليهم الاستمتاع لمعالم مصر السياحية الخلابة.

بولتون هو مغنى بوب وكاتب أغانٍ وناشط اجتماعى أمريكى. بدأ مشواره الغنائى فى موسيقى الهارد روك والميتال من منتصف 1970 إلى منتصف 1980، وهو ما ظهر جليا فى كل ألبوماته سواء المنفردة أو تلك التى سجلها عندما كان قائدا لفرقة بلاك جاك. لكنه حقق الشهرة العالمية فى منتصف الثمانينيات ومطلع التسعينيات، حيث أصبح معروفا على نحو أفضل بعد تغيير أسلوبه الغنائى إلى موسيقى بوب روك بالاد التى تعتمد على الأغانى ذات المواضيع العاطفية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك