فيديو.. وزير الأوقاف: مسجد «الأسمرات» يدخل في إطار السياسة الجديدة للوزارة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الأوقاف: مسجد «الأسمرات» يدخل في إطار السياسة الجديدة للوزارة

إيفون مدحت 
نشر في: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 9:27 م | آخر تحديث: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 9:27 م
قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إن مسجد الأسمرات، الذي وصفه بالصرح العظيم، يأتي في إطار السياسة الجديدة للوزارة في تعميم المسجد الذي يقدم خدمة دينية وفكرية وتثقيفية متكاملة، ما بين تحفيظ قرآن للناشئة، وإقامة الندوات، والعمل الاجتماعي والمجتمعي. 

فيما أوضح مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، في تصريح لفضائية «دي إم سي»، مساء الجمعة، أن مسجد الأسمرات، الذي تم افتتاحه اليوم، يعد خطوة صحيحة في إطار بناء الإنسان، في كل النواحي والمقومات، من ناحية بنائه فكريًا وجسمانيًا.

وتابع: إن «المظهر الجمالي الذي نراه في هذه المنطقة هو نقلة نوعية حقيقية، وهذا مشروع ضخم ينضم إلى مشروعات ضخمة تقوم بها الدولة جاهدة في الوقت الحاضر».

ومن جانبه، أشار محافظ القاهرة، عاطف عبد الحميد، إلى أن إنشاء مسجد الأسمرات يحمل رسالة واضحة، وهي أن الدولة تهتم بالمواطنين الذين أنتقلوا من المناطق العشوائية إلى حي الأسمرات، مؤكدًا أن هناك اهتمام كامل بالحي وقاطنيه، حيث إنه يوجد منطقة خدمات متكاملة.

وكان محافظ القاهرة، وزير الأوقاف، افتتحا اليوم، مسجد الأسمرات بالمقطم والذي أقامته المحافظة بتكلفة 10 ملايين جنيه، على مساحة حوالي 900 م2 ويسع لأكثر من 1000 مصلي، بحضور الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك