مدبولي يقود الزمالك لفوز عصيب على المصري - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي يقود الزمالك لفوز عصيب على المصري


نشر في: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 10:30 م | آخر تحديث: الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 11:07 م

 

قاد أحمد مدبولي الزمالك إلى تحقيق فوز صعب أمام بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

 

ورفع الزمالك رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني بجدول الترتيب متساويا مع المقاولون المتصدر، وبقى المصري بست نقاط في المركز الثالث.

 

وتقدم المصري بهدف سجله إسلام أبو سليمة في الدقيقة 15 وتعادل الزمالك عن طريق محمد أشرف في الدقيقة 52 قبل أن يسجل أحمد مدبولي هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 68.

 

وكان الزمالك قد تعادل في أول مبارياته بالدوري هذا الموسم أمام الانتاج الحربي 1/1 قبل أن يفوز على الداخلية 3 / صفر في الجولة الماضي.

 


فيما حقق المصري الفوز في أول مباراتين على وادي دجلة 1 / صفر وعلى بتروجيت بذات النتيجة.

 

وجاءت بداية الشوط الأول حماسية ومثيرة في ظل رغبة الفريقين في خطف هدف مبكر يمنحه الأفضلية، والسيطرة على مجريات المباراة حتى نهايتها.



ولم تمر سوى تسع دقائق حتى كشر المصري عن أنيابه الهجومية، عندما سدد جريندو كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لأحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك.



ورد عبد الله جمعة بتصويبه قوية على المرمى البورسعيدي في الدقيقة 13 بعد مراوغة المدافعين لكن كرته علت العارضة .



ونجح إسلام أبو سليمة في خطف التقدم للمصري في الدقيقة 15 من هجمة بدأت بضربة ركنية من جهة اليسار، لعبت عرضية داخل منطقة الجزاء وهيأها جريندو بالرأس لأبو سليمة الذي أسكنها برأسه داخل شباك الشناوي .



وعقب الهدف ظهرت كثافة هجومية للاعبي الزمالك لإدراك التعادل مما أدى لتراجع لاعبي المصري مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتمريرات الطولية .



وكاد جريندو أن يعزز تقدم المصري في الدقيقة 23 بعدما تلقى تمريرة أمام المرمى مباشرة لكنه فشل في السيطرة على الكرة وتصويبها في شباك الشناوي وسط اندهاش الجميع .


وتوقفت المباراة في الدقيقة 28 بعد احتكاك بين أحمد الشناوي حارس الزمالك وجريندو لاعب المصري حصل على اثرها الشناوي على إنذار لسوء السلوك .



وكاد محمود السيد حارس المصري أن يتسبب في هدف في مرماه في الدقيقة 35 بسبب خروجه الخاطئ ووصول الكرة لكاسونجو الذي مررها لحازم إمام ليسددها في المرمى الخالي لكن الدفاع نجح في ابعادها.



وفي الدقيقة 44 حصل الزمالك على ركلة حرة مباشرة أمام منطقة جزاء المصري صوبها محمد أشرف وتصدى لها الحارس بصعوبة وحولها إلى ركلة ركنية .



ومرت الدقائق الأخيرة بلا جديد وسط محاولات الزمالك لإدراك التعادل لكن بدون جدوى لتنطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المصري بهدف نظيف .



ومع بداية الشوط الثاني كثف الزمالك من هجماته بحثا عن التعادل وكاد داوودا أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 50 بعدما توغل كاسونجو داخل منطقة جزاء المصري ومرركرة عرضية أمام المرمى أبعدها المدافع من أمام قدم داوودا المنفرد أمام المرمى .



ونجح محمد أشرف في تكليل مجهودات فريقه وأدرك التعادل للزمالك في الدقيقة 52 بعد مراوغته مدافع المصري من على حدود منطقة الجزاء من الداخل ثم أطلق تصويبه قوية سكنت الشباك البورسعيدية .



وكاد عبد الله جمعة أن يتقدم للزمالك في الدقيقة 59 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء باتجاه المرمى أبعدها حارس المصري بأطراف أصابعه قبل أن تسكن الشباك محولها إلى ركنية لم تستغل .



وأهدر علاء علي فرصة تهديفية للمصري بغرابة شديدة في الدقيقة 63 بعدما نجح في قطع الكرة من المدافعين وأنفرد بمرمى الزمالك لكنه صوب الكرة في جسد الحارس أحمد الشناوي .



وواصل المصري هجومه بحثا عن العودة للتقدم على الأبيض وأضاع علاء علي فرصة أخرى محققة في الدقيقة 65 بعد تمريرة من محمد حمدي تمر خلف دفاع الزمالك ليجدها علاء علي المواجه لمرمي الشناوي ليسددها بيمناه لكن كرته جاءت بعيدة عن المرمى.



ونجح أحمد مدبولي في استغلال الاندفاع الهجومي للمصري وخطف هدف التقدم للزمالك بمهارة فردية في الدقيقة 68 بعدما راوغ لاعب المصري وصوب الكرة بيمناه من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسري للحارس وتتهادي داخل الشباك.



وشهدت الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط والمباراة هجوماً كاسحاً للمصري بحثا عن تعديل النتيجة لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من الزمالك لتمر الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك على المصري 2 / 1.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك