انتحار تحت عجلات المترو.. مسلسل مستمر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتحار تحت عجلات المترو.. مسلسل مستمر

كتب- حسام شورى
نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 4:16 م | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 4:16 م

فتاة أو شاب يلقي بنفسه تحت عجلات مترو أنفاق القاهرة أصبح خبرًا ليس جديدًا، واعتاد المصريون سماعه في الفترة الأخيرة، خصوصا مع قدوم الكثير على خطوة الانتحار بكل جرأة ودون تردد، إما لأسباب نفسية أو لخلافات أسرية أو مشاكل اقتصادية، واللافت للنظر هو انخفاض سن من يقدمون على تلك الخطوة؛ حيث إن أغلبهم من الشباب يستسلمون بسهولة لفكرة الانتحار.

وآخر أخبار تلك الظاهرة هي انتحار شاب تحت عجلات المترو في محطة المرج القديمة اليوم.. وترصد «الشروق» فيما يلي أبرز حالات الانتحار تحت عجلات المترو خلال الفترة الماضية:

1- شاب يلقي بنفسه تحت عجلات المترو بـ"المرج القديمة"
انتحر شاب، 17 عاما، بإلقاء نفسه تحت عجلات قطار المترو بمحطة المرج القديمة، اليوم، 22 يوليو 2018، ما أسفر عن مصرعه في الحال، وكان لا يحمل بطاقة أو أي مستندات يدل على هويته، ونقلت الجثة إلى مستشفى المرج، وتحقق النيابة العامة حاليا في الحادث.

2- انتحار فتاة أسفل عجلات المترو بمحطة مارجرجس
في الأول من يوليو من العام الجاري فوجئ قائد القطار رقم ١٢٤، أثناء دخوله محطة مار جرجس بمنتصف الرصيف اتجاه حلوان، بإلقاء إحدى الفتيات بنفسها أمام القطار، مما أدى إلى صدمها، ومصرعها على الفور.

3- إنقاذ أمين شرطة حاول الانتحار في "الشهداء"
تمكنت القوات الأمنية بمحطة مترو الشهداء، في الأول من يوليو أيضا، من إنقاذ أمين شرطة حاول الانتحار بإلقاء نفسه على عجلات المترو، و بعد إنقاذه ورفعه من على القضبان، تبين أنه يعمل أمين شرطة بمديرية أمن القاهرة، مشيرًا إلى أنه يعاني من عدة أزمات بينها مشاكل عائلية وأخرى متعلقة بالعمل دفعته إلى محاولة الانتحار.

4- ترك رسالة لأسرته قبل الانتحار بمحطة غمرة
في 3مايو 2018 ألقى شاب نفسه أسفل عجلات المترو في محطة "غمرة"، وذلك لمروره بحالة نفسية سيئة، وتبين أن الشاب أرسل رسالة نصية لأسرته قبل انتحاره، أكد فيها عزمه على الانتحار في المترو.

5- انتحار شاب في محطة الجيزة
توقفت حركة مترو الأنفاق بمحطة الجيزة في 6 سبتمبر 2017، لقيام شاب بإلقاء نفسه أمام أحد القطارات.

6- انتحار فتاة أسفل مترو الدقي
توفيت فتاة فى 20 مارس 2017 تحت عجلات القطار بمحطة مترو الدقي وتبلغ من العمر 16 عاما، بعدما ألقت بنفسها تحت عجلات القطار، وذلك بعد اختلافها مع والديها على رصيف المحطة.

7- مصرع سيدة أسفل مترو محطة طرة الأسمنت
لقت سيدة مصرعها فى 13 مارس 2017 أثناء عبورها من السكة والقضبان بمحطة مترو طره الاسمنت، وذلك لعدم استخدامها كوبري عبور المشاة داخل المحطة، وتم رفع الجثة من أسفل القطار لاستكمال الحركة فى خط سير المترو.

8- المترو يدهس مواطن بمحطة غمرة
كان قد انتحر شاب فى 21 نوفمبر 2016 بعدما ألقى بنفسه أمام القطار بمحطة مترو المظلات، وتم فصل التيار لحين رفع الجثة عن الرصيف، وانتظام حركة المرور فى الثانى للمترو بعد تعطلها لرفع آثار الحادث.

9- انتحار شاب تحت مترو أحمد عرابى
دهس مترو الأنفاق فى 28 ابريل 2016 أحد المواطنين بمحطة مترو أحمد عرابى، بعد إلقاء نفسه أمام عجلاته، وأخلت شرطة مرافق محطة المترو رصيفى كلا الاتجاهين "حلوان والمرج"، وذلك لرفع الجثة من على القضيب.

10- شاب مجهول الهوية يلقى بنفسه تحت مترو حدائق المعادى
قام شاب مجهول الهوية مرتديًا "شوال" فى 20 مارس 2016 بإلقاء نفسه تحت عجلات قضبان مترو حدائق المعادى، ليلقي مصرعه على الفور، عندما صدمه أحد القطارات القادمة من المرج فى اتجاه حلوان، ولم يكن معه أى أوراق تثبت هويته الشخصية، وتم استدعاء الإسعاف لإنتشال بقايا جثته من على القضبان، بعد توقف حركة سير القطارات.

11- عجلات مترو المظلات تهدس شابًا تحتها
ألقى أحد الأشخاص فى 23 يناير 2016 بنفسه أمام القطار رقم 57 فور دخوله المظلات أثناء قدومه من شبرا اتجاه المنيب بالخط الثاني للمترو، وتم فصل التيار عن الخط الثاني للمترو لحين رفع الجثة من على القضبان، لتنتظم حركة القطارات بصورة طبيعية.

12- شاب ينتحر على قضبان محطة مترو العتبة
انتحر مواطنًا فى 22 يناير 2016 بإلقاء نفسه أمام قطار بالخط الثاني أثناء دخوله محطة العتبة صباحًا، بعدما فوجىء سائق القطار 65 فوجئ أثناء دخوله محطة العتبة، اتجاه المنيب، بمواطن يلقي بنفسه أمام القطار مما أدى إلى مصرعه على الفور.

13- سقوط فتاة أسفل عجلات مترو جامعة القاهرة وإصابة شاب
سقطت فتاة تدعى ياسمين رمضان 20 سنة أمام قطار مترو رقم 52 أثناء دخوله محطة جامعة القاهرة بالخط الثانى بسبب اختلال توازنها أثناء تواجدها على رصيف المحطة، وأصيب شخص آخر أثناء محاولته إنقاذ الفتاة، وتمكن سائق القطار من إيقافه قبل الاصطدام بهما، وتم استدعاء الإسعاف لنقل الاثنين للمستشفى بعد إصابتهما.

14- شاب يلقي بنفسه تحت عجلات مترو غمرة
ألقى شاب بنفسه أسفل عجلات مترو محطة غمرة فى 13 مايو 2015، أثناء وصول مقدمة القطار إلى المكان الموجود به، ما أسفر عن وفاته فى الحال، وقام مسئولو المحطة بإبلاغ الأجهزة الأمنية لتولى التحقيق فى الواقعة، وانتشال الجثمان من على القضبان.

15- انتحار شاب على قضيب مترو جمال عبد الناصر
لقي شاب مصرعه في 20 يناير 2015، بعدما قام بإلقاء نفسه أمام قطار مترو الأنفاق بمحطة جمال عبدالناصر، أمام القطار 195 أثناء دخوله إلى محطة جمال عبدالناصر اتجاه المرج، مما أدى إلى مصرعه على الفور، حتى قام رجال الإسعاف بجمع أشلاء جثة الشاب من على القضبان لتعود الحركة بعدها إلى طبيعتها في محطة جمال عبدالناصر باتجاهي المرج وحلوان.

16- عجلات مترو كوبري القبة تنهي حياة شاب وتحوله لأشلاء
لقي شاب مصرعه دهسًا أسف عجلات قطار مترو الأنفاق فى 19 يونيو 2011، بعدما ألقي بجسده أسفل مترو الأنفاق بمحطة كوبري القبة فتحول إلى أشلاء فى الحال، وتوقفت حركة القطارات تمامًا، لحين ابلاغ السلطات وانتشال أشلاء الجثة من على لاقضبان لإستمرار الحركة بصورة طبيعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك