غدا.. وزيرة البيئة تتفقد أعمال تطوير محمية رأس محمد بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. وزيرة البيئة تتفقد أعمال تطوير محمية رأس محمد بشرم الشيخ

ياسمين فؤاد
ياسمين فؤاد
جنوب سيناء- رضا الحصري:
نشر في: الأحد 22 يوليه 2018 - 3:43 م | آخر تحديث: الأحد 22 يوليه 2018 - 3:43 م

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه من المقرر أن تقوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بجولة ميدانية في مدينة شرم الشيخ، غدا الاثنين، يرافقها الدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة؛ لتفقد أعمال التطوير الجارية بمحمية رأس محمد.

وأضاف المحافظ، في بيان صحفي اليوم، أنه سيتم عقد اجتماع عقب الجولة؛ لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمؤتمر «قمة المدن المستدامة صديقة البيئة»، والتي ستعقد علي هامش مؤتمر التنوع البيولوجي الـ14 للأطراف الموقعة على اتفاقية التنوع البيولوجي المقرر انعقاده في شرم الشيخ في نوفمبر القادم.

وأكد الدكتور محمد قطب مدير عام محميات جنوب سيناء، أن أعمال التطوير بمحمية رأس محمد تتضمن تطوير خدمات السائحين وزوار المحمية من البنية التحتية، وإقامة مدقات ووضع علامات إرشادية ودورات المياه ومظلات، وتخصيص أماكن لشراء السائحين، ومركز زوار المحمية الذي يتضمن مركزا متكاملا لجميع المعلومات عن محمية رأس محمد ومجموعة من الإرشادات التي يجب أن يتبعها الزائرين؛ للحفاظ على التنوع البيولوجي الثري بها، على أن يكون بشكل جذاب ومناسب لجميع الفئات الثقافات الزائرة للمحمية.

وأضاف «قطب»، أنه من المقرر أن تتوجه الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى الموقع المطلوب تطويره؛ لتدوير المخلفات الصلبة، كما ستلتقي بالعاملين في المحميات في إطار اهتمام الوزارة بتسهيل أعمال الباحثين بالمحميات لإنجاز أعمالهم.

كما ستقوم الوزيرة بتفقد محمية نبق، وتعقد لقاء مع المجتمع المحلي بمنطقة الغرقانة، يعقبها تفقد حديقة السلام الدولية وقاعات المؤتمرات الجديدة والحالية؛ استعدادا لاستضافة مصر للمؤتمر الـ14 للأطراف الموقعة على اتفاقية التنوع البيولوجي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك