«الأعلى للإعلام»: ما حدث في «صبايا الخير» وموضوع «مريم» مخالف للدستور والأخلاق - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للإعلام»: ما حدث في «صبايا الخير» وموضوع «مريم» مخالف للدستور والأخلاق

ليلى عبدالباسط
نشر في: السبت 22 يوليه 2017 - 8:43 م | آخر تحديث: السبت 22 يوليه 2017 - 8:43 م

عقدت لجنتى الشكاوى والرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعا لهما اليوم السبت، لمناقشة ما تناولته وسائل الإعلام خلال الأيام الأخيرة.

وأشار رئيس لجنة الشكاوى جمال شوقي، إلى أن حلقة برنامج «صبايا الخير» التى أذيعت على قناة النهار، الأربعاء الماضى، لاستضافتها سيدة وزوجها وعشيقها مما يتنافي مع أخلاق وقيم المجتمع والأسرة المصرية، فضلا عن تناول الإعلام لموضوع الطالبة مريم فتح الباب محمد، التى احتلت صدارة أوائل الثانوية العامة، من حيث التركيز على وظيفة والدها عند تناول تفوقها.

واوضح «شوقي»، لـ«الشروق»، أن اللجنتين طالبا عقب اجتماعهما وسائل الإعلام بالتوقف الفوري عن التهوين والتقليل من أي وظيفة شريفة بالمجتمع، والتأكيد على أن ما يتم نشره فى بعض الصحف ووسائل الإعلام بشأن وظيفة والد الطالبة مريم، يحمل مخالفة للدستور وللقانون وللقواعد الإعلامية والأخلاقية.

كما أكدت لجنتي الشكاوي والرصد عن رفضهما التام للتعبيرات المستخدمة فى هذا الأمر، بإعتبار أن التقليل من وظيفة والد الطالبة المتفوقة أمر يحمل تمييزا ضد وظيفة محترمة، وطالبا وسائل الإعلام عدم استخدام القضايا الشخصية الفردية مهما كانت تفاصيلها، قضية عامة وتحويلها لظاهرة عامة مما يعكس صورة سلبية غير صحيحة، توصف المجتمع المصرى بما ليس فيه، والتأكيد على الترحيب بمناقشة كل القضايا الاجتماعية بوسائل الإعلام فى إطار حجمها الطبيعى.

وقررت اللجنتين، إحالة الموضوع إلى الاجتماع القادم للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لاتخاذ الإجراءات القانونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك