فيديو.. «الحريري»: النزوح السوري إلى لبنان أكبر من طاقته على التحمل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الحريري»: النزوح السوري إلى لبنان أكبر من طاقته على التحمل


نشر في: الجمعة 22 يونيو 2018 - 7:29 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018 - 7:29 م

قال رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، إن نزوح اللاجئين السوريين إلى الأراضي اللبنانية، أكبر من طاقة البلاد على التحمل، موضحًا أن اللجوء السوري أكبر بكثير من طاقة بلاده، وذلك بالرغم من الجهود التي يبذلها لبنان في هذا الإطار.

وأضاف «الحريري»، في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في بيروت، مساء الجمعة، أن هناك حاجة ضرورية لتوسيع مجال المساعدات الإنسانية للنازحين السوريين، لتشمل أيضًا المجتمعات المضيفة لهم.

وأشار إلى رؤيته، بشأن الحل الأمثل لمشكلة نزوح اللاجئين السوريين، قائلًا: «الحكومة اللبنانية ترى أن الحل الدائم والوحيد للنازحين السوريين هو في عودتهم لسوريا بشكل آمن وكريم».

وحول موقف لبنان تجاه بعض القضايا الإقليمية والعربية، أوضح أن القوى السياسية في بيروت تجمع على عدم التدخل في شؤون الدول العربية، وتتبع سياسة النأي بالنفس لحفظ الاستقرار الداخلي، لافتًا إلى تأكيد الحكومة اللبنانية على موقفها بشأن القدس كعاصمة لدولة فلسطين.

ووصلت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أمس الخميس، إلى لبنان قادمة من الأردن، في زيارة رسمية إلى بيروت تستمر يومين، على رأس وفد رفيع المستوى، لتلتقي خلالها بالرئيس اللبناني ميشال عون، ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك