فيديو.. حازم الملاح: نعمل على تأهيل الطفل نفسيا قبل ضمه لـ«أطفال بلا مأوى» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. حازم الملاح: نعمل على تأهيل الطفل نفسيا قبل ضمه لـ«أطفال بلا مأوى»

سحر نصر - وزيرة التضامن الاجتماعي
سحر نصر - وزيرة التضامن الاجتماعي
دينا النجار
نشر في: الجمعة 22 يونيو 2018 - 3:23 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018 - 3:23 م

قال حازم الملاح، المتحدث الرسمي باسم برنامج «أطفال بلا مأوى» التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إن البرنامج يستهدف جذب وتأهيل أطفال الشوارع نفسيًا، وبناء جسور من ثقة في التعامل، كآلية مؤقتة للتواصل معهم، تمهيدًا لاستقطابهم للبرنامج.

وأضاف «الملاح»، في لقائه ببرنامج «هذ الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أن هناك 16 ألف طفل بلا مأوي يتمركزوا في 2500 نقطة تجمع بالمحافظات، وفقًا للمسح الذي أجراه المركز القومي للبحوث الجنائية، بمشاركة 3000 باحث عام 2014، لافتًا إلى بدء وزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ استراتيجية برنامج «أطفال بلا مأوى»، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر عام 2015.

وذكر أن هناك 17 وحدة متنقلة من فرق الشارع الذي يعمل عليها أخصائيين مدربين على التعامل مع هؤلاء الأطفال، من قبل الجمعيات الأهلية والمنظمات الخبيرة في هذا المجال؛ للاستفادة من خبراتهم، واستكمال ما تم في السنوات السابقة، مضيفًا أن هناك ما يقرب من 21 مؤسسة بناء تابعة للبرنامج، تم تدريبها ورفع كفاءتها وتطوير الأجهزة والبنية التحتية بها؛ لتلائم أهداف البرنامج.

وأشار إلى تمركز كثافة أطفال الشوارع في 10 محافظات، طبقًا للمسح الجغرافي، متابعًا: «الدراسات تشير إلى تمركز أطفال الشوارع في محافظة الإسكندرية والقاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية وبني سويف وأسيوط والمنيا المنوفية والشرقية».

وأكد على وجود منظومة إدارية كاملة؛ لمتابعة الحالة والتوجيه البصري لها، لضمان عدم رجوع الأطفال للشارع مرة أخرى، من خلال تقديم المتابعة والتوعية والتواصل مع المجتمع لتقبل الأطفال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك