فيديو.. المجلس الأعلى للثقافة: نعمل على إعادة الريادة الثقافية المصرية من خلال الانفتاح على العالم العربي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. المجلس الأعلى للثقافة: نعمل على إعادة الريادة الثقافية المصرية من خلال الانفتاح على العالم العربي

الدكتور سعيد المصري، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة
الدكتور سعيد المصري، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة
دينا النجار
نشر في: الجمعة 22 يونيو 2018 - 12:14 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018 - 12:15 م

قال الدكتور سعيد المصري، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن وزارة الثقافة تعمل على الإسهام ودعم أي جهد يستهدف إعادة الريادة الثقافية المصرية، من خلال بالانفتاح على العالم العربي والثقافات الأفريقية.

وأضاف «المصري»، في تصريحات على هامش المنتدى العربي الصيني، المذاع عبر فضائية «on live»، صباح الجمعة، أن الوزارة تعمل على إحداث منظومة ثقافية جديدة تعمل على الشراكة المحلية والدولية؛ لتخلق نوعًا من التنوع الثقافي بين الدول، وتحقيق التنمية المنشودة.

في السياق ذاته تابع الدكتور عبد الهادي، رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، في تصريحات للفضائية نفسها، أن المنتدى العربي الصيني يسعى لتجديد طريق الحرير القديم، الذي كان يربط عددًا من الدول التجارية الكبرى، مشيرًا إلى الحركة التجارية التي كان يتم من خلالها تبادل الثقافة والمعرفة الفكرية قديمًا.

وانطلقت الدورة الأولى للمنتدى العربي الصيني، أمس الخميس، بحضور الدكتور علاء عبدالهادي، رئيس اتحاد كتاب مصر، ورئيس اتحاد الكتاب العرب والإمارات، الشاعر حبيب الصايغ، واتحاد كتاب الصين برئاسة تيه نينج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك