غرفة «شركات السياحة» تعمم البصمة الحيوية على 36 ألف حاج - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة «شركات السياحة» تعمم البصمة الحيوية على 36 ألف حاج

الكعبة المشرفة - أرشيفية
الكعبة المشرفة - أرشيفية
كتب- طاهر القطان:
نشر في: الجمعة 22 يونيو 2018 - 2:23 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018 - 2:23 م

البصمة مجانا لجميع الحجاج وتتم فقط بحضور المواطن شخصيا وبأصل جواز السفر
أعلنت غرفة شركات السياحة عن تعليمات إجراء البصمة الحيوية لحجاج السياحة وفقا لتعليمات المملكة العربية السعودية بإجراء البصمة للمواطنين الراغبين فى أداء فريضة الحج لهذا العام 1439هـ.

ومن المقرر أن يسجل خلال الأيام القليلة القادمة، حجاج شركات السياحة البالغ عددهم 36 ألف حاج يؤدون الفريضة هذا العام، من خلال 1902 شركة سياحية تنفذ الحج السياحى بمستوياته المختلفة 5 و4 نجوم واقتصادى وبرى، وذلك بناء على التعليمات الواردة من الجانب السعودى من خلال مكاتب شركة «تسهيل» بالمحافظات، حيث يتم الحصول على البصمة لجميع الحجاج ممن تقل أعمارهم عن 80 عاما وتسجل مجانا دون سداد أى رسوم وهى شرط أساسى للحصول على التأشيرة.

وتتضمن العليمات إجراء البصمة لكافة الحجاج من سن 6 سنوات وحتى 80 سنة، ويتم إجراء البصمة الحيوية داحل مصر فقط، ولا يمكن إجراء البصمة خارج مصر، ويتم الحصول على البصمة بحضور المواطن شخصيا وبأصل جواز السفر.

كما تؤكد التعليمات أن البصمة الحيوية للحج مستقلة عن بصمة العمرة وليس لها أى علاقة بها، وأن البصمة الحيوية مجانا وليس لها أى رسوم.

وبالنسبة للمواطنين المتواجدين خارج البلاد سيتم إجراء البصمة لهم عقب عودتهم للبلاد بشرط تقديم مستند رسمى يفيد ذلك، وستقوم غرفة شركات السياحة بتجميع الطلبات من الشركات «رأس التضامن» لمدة أسبوع، وسيتم إخطار شركة «تسهيل» لتحديد مواعيد حجز البصمة الحيوية للحجاج، وذلك بحسب غرفة شركات السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك