مستشار ترامب للشرق الأوسط في إسرائيل للدفع بخطة سلام - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار ترامب للشرق الأوسط في إسرائيل للدفع بخطة سلام

مستشار ترامب للشرق الأوسط في إسرائيل للدفع بخطة سلام
مستشار ترامب للشرق الأوسط في إسرائيل للدفع بخطة سلام
تل أبيب - د ب
نشر في: الجمعة 22 يونيو 2018 - 1:03 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018 - 1:03 م

يجري كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط،وزوج ابنته، جاريد كوشنر، محادثات تستمر يومين في إسرائيل وسط تقارير إعلامية تفيد بأن البيت الأبيض يسعى للتوصل إجماع دولي في الآراء بشأن خطة سلام إقليمية.

وأكد متحدث باسم القنصلية الأمريكية أن كوشنر سيكون برفقة الممثل الأمريكي الخاص للشرق الأوسط، جيسون جرينلات، خلال الاجتماعات التي تستمر على مدار يومي الجمعة والسبت. وبدأت الاجتماعات بلقائهما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. ولا يوجد اجتماعات مقررة مع القيادة الفلسطينية.

وبحسب تقارير إعلامية إسرائيلية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية قريبة من إطلاق خطة سلام شرق أوسطية، وهى خطة قال ترامب،خلال حملتة للرئاسة ، انه سوف يركز عليها .

تراجعت الآمال بشأ، موافقة الفلسطينيين على أي خطة سلام مدعومة من الولايات المتحدة العام الماضي، عندما أعلنت أمريكا أنها ستنقل سفارتها إلى القدس. ومن حينها قطع الفلسطينيون الاتصالات مع البيت الأبيض.

تبدو فرص السلام بين الجانبين ضئيلة ، بالوضع في الاعتبار انتفاضة مستمرة منذ أسابيع في قطاع غزة في إطار مسيرة العودة الكبرى ، من اجل عودة الفلسطينيين إلى اراضيهم التي أخرجوا منها عندما تأسست دولة إسرائيل . واقترب المتظاهرون من السياج الذي يفصل غزة عن إسرائيل التي ردت بالقوة المميتة في بعض الأحيان.

وتأتي زيارة كوشنر وجرينبلات لإسرائيل في إطار جولة شرق أوسطية ، حيث زارا الأردن والسعودية وقطر ومصر. وتردد أن الاثنين يسعيان للحصول على موافقة إقليمية على الصفقة المقترحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك