«معهد جوته» يكرم صحفي «الشروق» ضمن الفائزين في ورشة «الصحافة العلمية» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«معهد جوته» يكرم صحفي «الشروق» ضمن الفائزين في ورشة «الصحافة العلمية»

أعضاء الدورة التدريبية التي نظمها معهد جوته في «دويتش فيله» برلين
أعضاء الدورة التدريبية التي نظمها معهد جوته في «دويتش فيله» برلين

نشر في: الجمعة 22 يونيو 2018 - 4:10 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018 - 4:10 م

الصحفي أحمد الجمل من الشروق ضمن الفائزين برحلة إلى برلين
نظم معهد جوته ندوة وحلقة نقاش في إطار مشروع «العلم حكاية» بمقر الهيئة الألمانية للتبادل العلمي، تناول نقاشات ما بين الصحفيين والعلماء حول موضوعات الصحافة العلمية وأبرز إشكالياتها والتحديات التى تواجهها فى العالم العربي ومصر بصفة خاصة، فضلا عن تكريم الفائزين فى مسابقة الصحافة العلمية.

المتحدثون فى اللقاء هم، رومان لوكشايتر، مدير الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي، يوهانا كيلير، مديرة البرامج الثقافية، معهد جوته القاهرة، الدكتور هولجر فورمر، أستاذ الصحافة العلمية بكلية الأعلام، جامعة دورتموند التقنية، وداليا عبد السلام، رئيسة تحرير «للعلم» النسخة العربية لـ «Scientific American» والأستاذ الدكتور حسام الرفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، جامعة حلوان، أية أشرف، أحد المشاركين في رحلة برلين التي أعدت للفائزين في المسابقة، وأدار الحوار أشرف أمين رئيس الديسك العلمي بجريدة الأهرام.

في بداية الندوة تحدث الدكتور هولجر فورمر، أستاذ الكمياء والصحافة العلمية في كلية الأعلام بجامعة دورتموند التقنية، عن المواضيع والاهتمامات والأهداف المشتركة للعلوم والصحافة، ثم بدأت الحلقة النقاشية بين المتحدثين والجمهور حول سبل تعزيز الصحافة العلمية في مصر.

وفى نهاية الجلسة تم الإعلان عن أسماء الصحفيين والصحفيات الذين فازوا في مسابقة الصحافة العلمية، والتي نظمها معهد جوته في برلين في أعقاب ورشة عمل في مجال للصحافة العلمية، وتم تكريم الفائزين وتوزيع الشهادات عليهم من قبل «يوهانا كيلير» و «د.رومان لوكشايتر».

والفائزون فى المسابقة برحلة إلى برلين هم: الزميل أحمد الجمل من جريدة الشروق، وأحمد عيد عاشور، أحمد حامد، سعد لطفي، أحمد سمير، مها طه، أحمد عوف، رحاب لؤى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك