المنتخب المكسيكي لن يقبل بالتهاون أمام نظيره الكوري الجنوبي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنتخب المكسيكي لن يقبل بالتهاون أمام نظيره الكوري الجنوبي

د ب أ
نشر في: الجمعة 22 يونيو 2018 - 8:46 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018 - 8:46 م

قال أندريس جواردادو قائد المنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم إنه لن يكون هناك أي تهاون أمام المنتخب الكوري الجنوبي في المباراة التي ستجمعهما غدا السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بكأس العالم، رغم كل الثناء الذي حصل عليه المنتخب المكسيكي بعد الفوز على ألمانيا في الجولة الأولى.

وقال جواردادو في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة :"لم نحقق أي شيء بعد. كانت ثلاث نقاط مهمة أمام ألمانيا، ولكننا لم نتأهل حتى الآن".

وأضاف :"لا تحصل على نقاط إضافية بالفوز على ألمانيا. يمكننا أن نصبح أسوأ عدو لأنفسنا إذا استرخينا وأعطينا الفوز على المنتخب الألماني قدرا أكبر مما هو عليه".

وأضاف :"لقد استمتعنا بالفوز ولكن هذا الفوز لن يعني شيئا إذا لم نظهر أمام كوريا الجنوبية بنفس الشكل الذي ظهرنا به أمام ألمانيا".

وعانى المنتخب المكسيكي في المباريات التي كان مرشحا للفوز بها في السابق ولكن جواردادو عاقد العزم على ألا يتسلل التهاون الى نفوس لاعبي المنتخب المكسيكي .

وقال :"نعلم أن الثناء الكثير يمكن أن يكون خطيرا ولكننا خرجنا من فترة صاحبها نقد كبير لذلك لن نندفع".

وردد أيضا المدرب خوان كارلوس أوسوريو هذه المشاعر أيضا ، حيث قال إنه يريد أن يكون له رد فوري بعد هذا الثناء الذي حصلوا عليه لادائهم الممتع أمام أبطال العالم.

وقال :"آمل ألا نعتمد على امجادنا. وأتمنى أن نتمكن من امتاع الجماهير مرة أخرى يوم السبت وأن نكسب تعاطف العديد من الجماهير حول العالم".

وقال أوسوريو أيضا أنه لن يكون هناك أيضا تقليل من الاحترام للمنتخب الكوري.

وأضاف :"نحترم منتخب كوريا الجنوبية. حتى أننا قمنا بزيارة لجوس هيدينيك للحديث معه حول لعبهم الرائع في نسخة 2002 (عندما كان مدربا للفريق)".

وفي المقابل، أعرب شين تاي يونج المدير الفني للمنتخب الكوري الجنوبي عن قلقه من احساس لاعبي فريقه بحرارة الطقس أكثر من المنتخب المكسيكي.

وقال شين في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة :"حرارة الجو قد تكون عاملا حاسما في هذه المباراة، خاصة وأن لاعبي المنتخب المكسيكي يمكنهم الحصول على ميزة من هذه الأجواء لاسيما وأنهم معتادون على اللعب في هذه الأجواء".

وأضاف :"الجو أكثر حرارة هنا عما اعتقدنا. درجات الحرارة مختلفة عن مقرنا في كأس العالم بـ15 درجة مئوية. قد يكون لهذا أثرا سلبيا علينا".

وسجلت درجة الحرارة في ملعب "روستوف أرينا" 34 درجة مئوية اليوم الجمعة ومن المتوقع ان تزداد لتصل إلى 36 درجة مئوية غدا السبت.

وقال شين :"نريد أن نفوز ولكننا نعلم مدى قوة المنتخب المكسيكي. كل لاعب يتعين عليه أن يتخطى حدود مقدرته".

وسيحضر الرئيس الكوري مون جاي ان المباراة لمؤازرة اللاعبين.

وقال شين عن زيارة الرئيس :"سيكون هذا مشجعا للاعبين".

وقال تشوي يونج ايل، نائب رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكورية (يونهاب) هذا الأسبوع :"من أجل دعم المنتخب الكوري، سيرتدي مون قميصا أحمر".

وارتدى المنتخب الكوري قميصا أبيض أمام المنتخب السويدي ولكنه سيرتدي القميص الأحمر أمام المنتخب المكسيكي.

وأضاف تشوي :"بغض النظر عن نتيجة المباراة، سيلتقي مون مع لاعبي المنتخب وسيوجه اليهم كلاما حماسيا".

وأفادت يونهاب أن مون سيكون أول رئيس لكوريا الجنوبية يحضر مباراة للمنتخب الكوري في المونديال منذ أن فعل هذا كيم داي يونج، عندما استضافت كوريا الجنوبية واليابان نسخة 2002.

وما يحتاجه المنتخب الكوري هو اداء أفضل لنجمهم سون هيونج مين بعد أدائه المخيب للآمال أمام السويد.

وقال شين :"أعتقد أنه سيقوم بعمل أفضل في هذه المباراة، وسيظهر قدراته".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك