وزير الداخلية يجتمع بمساعديه لمراجعة خطة تأمين عيد الفطر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية يجتمع بمساعديه لمراجعة خطة تأمين عيد الفطر

كتب- ممدوح حسن ومصطفى عطية:
نشر في: الخميس 22 يونيو 2017 - 8:36 م | آخر تحديث: الخميس 22 يونيو 2017 - 8:36 م

عقد وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار اجتماعًا مع عدد من مساعدى أول ومساعدى الوزير والقيادات الأمنية، لاستعراض محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر.
وجه الوزير فى بداية الاجتماع التهنئة لرجال الشرطة بمناسبة العيد، معربًا عن تقديره للجهود التى يبذلونها فى سبيل الدفاع عن أبناء الوطن وتوفير الأمن لمجتمعهم.
كما استعرض عبد الغفار الأبعاد المختلفة للوضع الأمنى الراهن، وما تستوجبه من يقظة وجدية ورصد مستمر لمحاولات الكيانات الإرهابية التى تسعى لتنفيذ مخططاتها العدائية والتآمرية ضد الوطن، مؤكدًا أن رجال الشرطة ملتزمون بمواجهة المؤامرات والتصدى بكل قوة وحسم لها.
كما اطلع وزير الداخلية على محاور الخطط الأمنية على كافة المستويات والأصعدة وأطر التنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة لفرض معطيات الأمن خلال صلاة عيد الفطر المبارك وشدد على أهمية اتخاذ أقصى درجات اليقظة والتأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية والدينية والكنائس والأديرة بكل المحافظات، وتأمين المسطح المائى لنهر النيل.
كما شدد على تكثيف الانتشار الأمنى بالميادين والشوارع الرئيسية والمقاصد السياحية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين وانتشار الدوريات الأمنية والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المواطنين.
كما وجه بتشديد الرقابة المرورية على الطرق السريعة، وفرض الانضباط بمواقف سيارات الأجرة والسرفيس وتكثيف تواجد سيارات الإغاثة على كافة الطرق والمحاور، والربط الكامل بغرف عمليات المرور، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على الطرق والمحاور.
وفى إطار ضبط حركة الأسواق، شدد وزير الداخلية على ضرورة مواصلة الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى.
كما وجه بتكثيف الحملات الأمنية على البؤر الإجرامية وتوسيع دائرة الاشتباه لضبط الخارجين على القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك